العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

ناصر بن حمد يوجه الى اعداد دراسة لخصخصة بعض خدمات اللجنة الأولمبية

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة - وجه - الإدارة التنفيذية باللجنة الأولمبية لإعداد دراسة متكاملة حول إمكانية خصخصة بعض الخدمات التي تقدمها اللجنة وتفعيل الجانب الاستثماري في المجال الرياضي على ان تقدم هذه الدراسة لعرضها على اجتماع المجلس المقبل، كما وجه الى تشكيل لجنة برئاسة عضو مجلس الإدارة عيسى محمد عبدالرحيم الرفاعي لتسويق أنشطة وفعاليات اللجنة بغرض تحسين مصادر الدخل للجنة الأولمبية.

جاء ذلك خلال ترؤس للاجتماع الاعتيادي لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية المنعقد يوم اليوم بحضور أعضاء المجلس.

وكان قد استهل الاجتماع بتهنئة القيادة الرشيدة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة والحكومة الموقرة وشعب البحرين الوفي بمناسبة ذكري ميثاق العمل الوطني المجيدة داعيا المولى عز وجل ان يمتع البحرين بدوام الامن والأمان وان ينعم عليها بالمزيد من التقدم والرخاء في هذا العهد الميمون، مشيدا بما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم ومساندة وتشجيع للقطاعين الشبابي والرياضي مما كان له الأثر الإيجابي في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية على مدار تاريخ الحركة الرياضية البحرينية ولعل ابرزها ما تحقق في العام الماضي 2016 من إنجازات اولمبية وعالمية تاريخية يفخر بها كل بحريني.

وأشار الى النجاح اللافت الذي حققه اليوم الرياضي الوطني الذي جسد وعي المجتمع البحريني بأهمية الرياضة في الحياة اليومية والتي تمثلت في المشاركة الواسعة من مختلف شرائح المجتمع البحريني محققين بذلك احد اهم الأهداف المنشودة من تنظيم هذا اليوم الرياضي معربا عن اعتزازه بالكوادر الوطنية التي كان لها اليد الطولى في نجاح هذا المهرجان الرياضي الكبير.

وبهذه المناسبة اعرب ناصر بن حمد عن شكره وتقديره الى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة على دعم للقطاعين الشبابي والرياضي بشكل عام واليوم الرياضي الوطني بشكل خاص من خلال القرار الحكومي القاضي بتقليص ساعات الدوام الرسمي في جميع وزارات ومؤسسات القطاع العام الى النصف الامر الذي افسح المجال امام العاملين في هذا القطاع للمشاركة في فعاليات هذا اليوم واسهم مساهمة كبيرة في نجاح هذا المهرجان الرياضي.

كما قدم الشكر والتقدير الى جميع شركات ومؤسسات القطاع الخاص التي ساندت فعاليات هذا المهرجان معربا عن اعتزازه بهذه الشراكة الإيجابية.

وأشاد بالتغطية الإعلامية المتميزة لهذا اليوم الوطني في مختلف وسائل الاعلام الداخلية والخارجية موجها خالص الشكر الى كل من ساهم في هذه التغطية المتميزة.

بعد ذلك انتقل المجتمعون الى مناقشة البنود المدرجة على جدول اعمال الاجتماع والتي تطرقت الى الجوانب الإدارية والمالية والتنظيمية والمشاركات الداخلية والخارجية للمنتخبات الوطنية في الدورات المجمعة التي تقام تحت مظلة اللجنة الأولمبية إذ تقرر المشاركة في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية التي ستستضيفها الدوحة الشهر المقبل وتم تكليف مريم ميرزا بمهمة مدير البعثة لهذه الدورة.

كما تقرر المشاركة في دورة التضامن الإسلامي التي ستقام في مدينة باكو بأذربيجان خلال شهر مايو/ أيار المقبل وتم تكليف محمد عبدالعزيز بمهمة مدير البعثة لهذه المشاركة.

وتم خلال الاجتماع اعتماد موازنات الاتحادات الرياضية للعام الجاري 2017 وتحديد الخامس عشر من أبريل/ نيسان المقبل موعدا لانعقاد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية البحرينية على ان يتم بعد ذلك تحديد موعد انعقاد المنتدى الرياضي لرؤساء الاتحادات الرياضية المحلية.

واستعرض المجتمعون التقارير التي تقدم بها الأمين العام عبدالرحمن عسكر ومن بينها تقرير حول لائحة مكافحة المنشطات وآخر حول لائحة الامن والسلامة بالإضافة الى تقرير خاص بتعديل لائحة شئون العاملين باللجنة الى جانب التقريرين الفني والإداري لمشاركة بعثة البحرين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في ريودي جانيرو البرازيلية العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً