العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

العاهل في مقدمة مودعي الرئيس التركي

الاتفاق على ارسال فريق معماري تركي لبناء جامع في البحرين

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الإثنين (13 فبراير/ شباط 2017) بزيارة لرئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان وذلك في مقر إقامة فخامته.

وقد تم خلال الاجتماع، بحث المسار المتميز للعلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين والجمهورية التركية، وسبل دفعها إلى الأمام، والوصول بها إلى مرحلة جديدة، وأكثر تقدُّماً من التعاون البناء والإيجابي بين البلدين الشقيقين، والذي يستند إلى دعائم قوية وروابط تاريخية وثقافية وصداقة ممتدة ورؤى شاملة، ويحقق المصالح المشتركة وينعكس إيجابًا على المنطقة بأسرها.

 وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على أن تقوم الجمهورية التركية بإرسال وفد من المهندسين والمعماريين إلى مملكة البحرين لبناء جامع كبير يجسد ويعكس الإرث الثقافي والحضاري الإسلامي الجميل في تركيا.

كما تم التباحث حول التحديات الإقليمية الراهنة والفرص الممكنة للتغلب على كل ما يعترض طريق الأمن والاستقرار ويحول دون إرساء السلام في المنطقة، والآليات التي من شأنها إيجاد حلول عادلة وتسويات دائمة للأزمات التي تحدق بدول المنطقة، وتؤثر على مستقبل شعوبها، وذلك بما يدعم أمن ووحدة وسلامة هذه الدول، ويضمن لهذه الشعوب التنمية والرخاء.

بعد ذلك اصطحب ملك البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في موكب رسمي الى مطار البحرين الدولي، حيث كان جلالة الملك المفدى  في مقدمة مودعي الرئيس التركي لدى مغادرته البلاد، في ختام زيارته لمملكة البحرين، بدعوة رسمية من جلالة الملك المفدى، حيث أجرى فخامته خلالها مباحثات مع العاهل المفدى، تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.

كما كان في الوداع رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً