العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

البحرين تستضيف منتدى لغرفة التجارة الأميركية في الشرق الأوسط

المنتدى يستقطب أكثر من 300 شخصية من قادة الأعمال والخبراء

منتدى «غرف التجارة الأميركية» يدعم نمو الأعمال وتوسع التجارة العالمية
منتدى «غرف التجارة الأميركية» يدعم نمو الأعمال وتوسع التجارة العالمية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

13 فبراير 2017

تستضيف مملكة البحرين المنتدى السنوي للمجلس الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يومي 15 و16 مارس/ آذار 2017.

وقالت غرفة التجارة الأميركية في البحرين، إن المنتدى يهدف إلى تعزيز التوسع التجاري والاستثمار بين أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة، ويأتي تحت عنوان «المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: إطلاق الطاقات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وسيركز المنتدى على تقديم نتائج ملموسة للشركات المشاركة، تشمل مساعدتهم في التواصل مباشرة مع الشركاء المحتملين، والمستثمرين، والعملاء، ورفع هذا المستوى إلى الاستثمار والتجارة الدولية والانخراط في الأعمال من خلال سلسلة من النقاشات الاستراتيجية المكثفة، واللقاءات التجارية وورش العمل.

وقال رئيس غرفة التجارة الأميركية بالبحرين قيس حاتم الزعبي: «لأكثر من 12 عاماً، تميز المنتدى في استقطاب قادة الأعمال والمؤسسات والممثلين الحكوميين لخلق فرص لشراكات جديدة، وتوسع الأسواق والنمو التجاري بشكل عام. لقد عملت غرفة التجارة الأميركية في البحرين بجد لضمان مواصلة البناء الفعال على النجاحات السابقة للمنتدى والمنصة المهمة التي تم إنشاؤها، وذلك من خلال العمل عن كثب مع المؤسسات الرئيسية في البحرين إضافة إلى الزملاء في غرف التجارة الأميركية حول الشرق الأوسط».

ويحظى المنتدى باهتمام لافت من الوفود رفيعة المستوى من قادة الأعمال وصناع القرار والسياسات، حيث يستقطب المنتدى نحو 300 مشارك يضمون ممثلين من حكومات الولايات المتحدة والشرق الأوسط، ومؤسسات التمويل متعدد الأطراف التي تدعم تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، إضافة إلى اللاعبين الأساسيين في ساحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

ومن القطاع الخاص، سيحظى المنتدى بتمثيل من غرفة التجارة الأميركية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تضم أبوظبي، والجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وفلسطين، وتونس، إضافة إلى ممثلين عن مجالس الأعمال الأميركية الإقليمية الأخرى، ومجموعة واسعة من رابطات الأعمال التجارية الدولية والإقليمية.

وسيستفيد المشاركون من سلسلة من النقاشات رفيعة المستوى، والتعليق على الفرص والاستراتيجيات الفعالة لتطوير الأعمال والتي سيقدمها المنتدى، إضافة إلى تناول عدد من المواضيع الرئيسية مثل: المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كمحرك أساسي للتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، النظام الإيكولوجي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة: نظرة على التقنيات المزدهرة، فرص تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبرامج دعم الصادرات، ودمج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلسلة التوريد للولايات المتحدة والشركات المتعددة الجنسيات في المنطقة.

ومن أبرز المتحدثين في المنتدى الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين خالد الرميحي، ونائب رئيس غرفة التجارة في الولايات المتحدة لشئون الشرق الأوسط وتركيا خوش جوكسي، ومديرة البرنامج الوطني لدعم الأعمال الصغيرة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومقره مصر ريم السعدي، ومدير مصنع «كرافت البحرين» محمد شلبي.

وعلاوة على الجلسات النقاشية التي ستجري في المنتدى، يمنح المنتدى للشركات فرصة المشاركة في لقاءات تجارية منظمة مسبقاً، إضافة إلى ورش عمل تقدم حلولاً عملية ودعماً للمساعدة في التوسع في الأسواق وتحقيق الأهداف التجارية.

وسيقدم المنتدى هذا العام ميزة جديدة تماشياً مع تركيزه على تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعماً لتسريع نمو الأعمال التجارية الدولية، وذلك بالتعاون مع CH9، وهي شركة تدعم الأعمال الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، و «مايكروسوفت» التي ستوفر الدعم التقني. حيث سيتم تنظيم منافسة لنصف يوم، تهدف إلى إعطاء الشركات الأعضاء في غرفة التجارة الأميركية الفرصة لتقديم عرض حول أعمالهم التجارية أمام مجموعة من الشركاء المحتملين والمستثمرين والعملاء. وسيتم اختيار 10 من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الأعضاء في غرف التجارة حول المنطقة لتقديم عروضهم، وذلك بعد أن يتم اختيارهم من قبل المنظمين والجهات الداعمة.

العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً