العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

قوات هادي تستعيد موقعين جبليين من الحوثيين بعد معارك وسط اليمن

نجاة مسئولين أمنيين من محاولة اغتيال بعُبوة ناسفة في إب

استعادت قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس الإثنين (13 فبراير/ شباط 2017)، موقعين جبليين جديدين، بمحافظة تعز.

وذكر المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على تلتي الخضر والخزان في منطقة الأحكوم الواقعة في الجهة الجنوبية من المحافظة الأكثر سكاناً باليمن.

وأوضح المركز أن «عملية السيطرة جاءت بعد هجوم شنته قوات الجيش والمقاومة على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح».

وأضاف مركز الجيش اليمني أن «ثلاثة من الحوثيين وقوات صالح قتلوا، مع جرح أربعة آخرين في إحصائية أولية جراء هذه المواجهات، دون ذكر حجم خسائر الجيش والمقاومة».

وتشهد عدة محافظات يمنية، من بينها تعز، مواجهات بين الطرفين خلفت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى والنازحين، إضافة إلى تسببها في تفشي ظاهرة الفقر وانتشار المجاعة بعدد من المناطق.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية يمنية، أمس، بنجاة مسئولين أمنيين اثنين من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مدينة إب وسط البلاد.

وقالت المصادر، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن انفجاراً بعبوة ناسفة استهدف سيارة كانت تقل قائد قوات الأمن المركزي بمحافظة إب العقيد أحمد الجمرة ومدير البحث الجنائي بالمحافظة نفسها العقيد محمود محسن.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار وقع أثناء مرور السيارة بالقرب من جامعة إب الحكومية وسط المدينة، ما أسفر عن جرح ثلاثة من المرافقين، دون أن يتعرض المسئولان لأي أذى.

ولم تعلن حتى الآن أية جهة مسئوليتها عن العملية.

العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً