العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

مارادونا: كرة القدم الأرجنتينية وصلت لمرقدها الأخير

مارادونا
مارادونا

أكد دييغو أرماندو مارادونا، اللاعب والمدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني الأول أن رياضة كرة القدم في بلاده أصبحت «محطمة»، بسبب الأزمة الإدارية، التي تعاني منها، والتي قد تكلفها عضويتها في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

وقال مارادونا في مقابلة مع صحيفة «كلارين» الأرجنتينية نشرت أمس الاثنين: «كرة القدم الأرجنتينية أصبحت محطمة، لقد أوصلها (الرئيس السابق للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو جروندونا) إلى مرقدها الأخير».

ويمر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بأزمة مالية وإدارية طاحنة، منذ وفاة خوليو جروندونا في 2014، وهو الرجل الذي شغل منصب رئيس اتحاد الأرجنتين لكرة القدم طوال 35 عاما.

ويدير الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم منذ العام 2016 لجنة معينة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، التي أكدت على إمكانية حرمان الكرة الأرجنتينية من المشاركة في جميع البطولات الدولية خلال الأشهر المقبلة.

ولم تبدأ المسابقات المحلية في الأرجنتين موسمها الجديد بعد، بسبب فسخ حكومة البلاد تعاقدها مع الأندية، الذي أبرمته في 2009 بخصوص بث جميع مباريات البطولات المحلية، والتي تعد المصدر الرئيسي للدخل للأندية.

وقال مارادونا، الذي عين قبل بضعة أيام سفيرا للفيفا وقائدا لفريق الأساطير، أنه سيتكلم مع رئيس الفيفا جياني انفانتينو ليخبره بأن الأمور لا تدار بشكل جيد في كرة القدم الأرجنتينية.

واستطرد مارادونا، قائلا «عندما تحدثت عن الاقصاء من البطولات، أصيبوا بالذهول، ولكن انفانتينو قال نفس الشيء، سيقصوننا، علينا تنظيم بطولة محلية ولا نستطيع عبور هذا المستنقع». وأشار مارادونا أيضا إلى أن حرمان الأرجنتين من المشاركات الدولية، يضع مشاركة المنتخب الأول لكرة القدم في تصفيات مونديال روسيا 2018 في خطر كبير.

العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً