العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

السعودية... «المالية» لـ«الوزارات»: تحديد سنوات أوامر الدفع شرط «الصرف»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة «الحياة» اليوم الثلثاء (14 فبراير / شباط 2017) عن صدور توجيهات من وزارة المالية للوزارات والمؤسسات الحكومية في السعودية بتحديد سنوات أوامر الدفع لصرف المبالغ المستحقة والنظامية والمستكملة للإجراءات سواء في الأعوام المالية الماضية أم في العام المالي 1437-1438هـ.

مشترطة أن يتم تحديد السنة حتى يتم الصرف بسلاسة ومن دون عوائق، فيما منحتهم أسبوعاً للتسجيل عبر البوابة الإلكترونية. وأوضحت المصادر أن أوامر الدفع الواردة لوزارة المالية لم يوضح بها ما يخص السنة المالية 1437-1438هـ، أو في الأعوام المالية السابقة، مشددة على توجيه المختصين لاستكمال البيانات، وسرعة تسجيلها في البوابة الإلكترونية خلال أسبوع فقط، لكي لا يتسبب عدم استكمال البيانات في تأخير الصرف، وذلك تماشياً مع التوجيهات السامية في شأن صرف المبالغ المستحقة المستكملة للإجراءات النظامية للأعوام المالية الماضية وخلال العام المالي 1437-1438هـ أيضاً.

يذكر أن موقع وزارة المالية يحوي أيقونة خاصة بالاستعلام عن أوامر الدفع، وهي خدمة خارجية تقدمها الوزارة لجميع المستفيدين من جهات حكومية أو أفراد أو شركات تسهل للمستفيدين الاستعلام عن أوامر الدفع الصادرة لهم، إذ يقوم المستخدم بإدخال رقم أمر الدفع والضغط على زر استعلام، فتظهر للمستخدم تفاصيل أوامر الدفع المراد الاستفسار عنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً