العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

السعودية... زيادة طلبات «التقاعد المبكر» تُجبر «التعليم» على إعادة فتح النظام

جبرت زيادة طلبات التقاعد المبكر في السعودية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وزارة التعليم على إعادة فتح النظام ، والسماح بالتقديم عليه من خلال نظام الخدمة الذاتية بالوزارة (فارس) ، بحسب ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء (14 فبراير / شباط 2017).

وعلمت «عكاظ» أن زيادة الطلبات أجبرت الوزارة على إعادة فتح النظام، مشترطة أن يكون تاريخ بدء التقاعد بنهاية العام الدراسي الحالي 1437 / 1438هـ، أو إرفاق إفادة من إدارة المدرسة بالاستغناء عن المعلم أو المعلمة (في حال كان بدء ترك العمل خلال العام الدراسي).

ووجهت وزارة التعليم إداراتها بالمناطق والمحافظات إبلاغ منسوبيها من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية ممن لديهم الرغبة بالتقديم على طلب التقاعد المبكر بعد إغلاق التقديم عليه من خلال الخدمة الذاتية بنظام «فارس»، مع إرفاق عدد من المستندات منها موافقة إدارة المدرسة بالاستغناء عن المعلم أو المعلمة إذا كان ترك العمل خلال العمل الدراسي، وبيان خدمة الموظف معتمدة من إدارة التعليم، وإخلاء طرف من بنك التسليف والبنك العقاري والبنك الزراعي. وأشار تعميم (اطلعت «عكاظ» عليه) إلى أن باقي الإجراءات سيتم استكمالها عن طريق الإدارة، إذ سيتم رفع الطلبات إلى وكالة الوزارة للشؤون المدرسية للبت فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً