العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

هواوي تؤكد إطلاقها "Huawei Watch 2" خلال معرض "MWC"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في شركة هواوي الصينية عبر حسابه على خدمة التدوين الصينية ويبو Weibo على إمكانية كشف الشركة عن مفاجأت جديدة خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي يعقد في مدينة برشلونة الإسبانية خلال هذا الشهر.

وتستعد الشركة الصينية لعقد مؤتمر صحفي ضمن المؤتمر العالمي للجوال، حيث ينتظر أن تكشف النقاب عن سلسلة هواتفها الجديدة الرائدة Huawei P10 وHuawei P10 Plus، وألمح ريتشارد خلال تدوينته إلى أن المفاجأة هي ساعة ذكية جديدة تعمل بواسطة أحدث إصدار من منصة أندرويد وير Android Wear 2.0.

وانتشرت العديد من الأخبار ابتداءً من شهر ديسمبر/كانون الأول 2015 حول استعداد الشركة الصينية لإطلاق الجيل الثاني من ساعتها الذكية هواوي ووتش خلال أواخر عام 2016، إلا أنها عملت على تأجيلها تبعاً لتأخر غوغل في الإعلان عن الجيل الثاني من نظامها للاجهزة القابلة للإرتداء أندرويد وير.

وتحدثت المعلومات حول استعداد الشركة لطرح نسخة تتمتع بإمكانيات خلوية من الجيل الثاني لساعتها الذكية، حيث يمكن للساعة التعامل مع شريحة اتصال سيم SIM بشكل داخلي.

مما يمكنها من إجراء المكالمات الهاتفية، ويسمح لها بالعمل بشكل مستقل عن الهاتف الذكي، والتمتع بوظائف LTE بشكل مدمج بما في ذلك إمكانية الاتصال بالبيانات عندما يكون الجهاز خارج نطاق شبكات الواي فاي أو استقبال المكالمات الهاتفية عندما يكون الهاتف الذكي مقترن بالساعة.

وقد أصدرت شركتا غوغل وإل جي الأسبوع الماضي احدث نسخة من منصة تشغيل الأجهزة القابلة للإرتداء Android Wear 2.0، والتي جلبت عدداً كبيراً من الميزات الجديدة والمحسنة، جنباً إلى جنب مع الساعتين الذكيتين LG Watch Style وLG Watch Sport العاملتين عبر النسخة الجديدة من نظام التشغيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً