العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

لمحة عن الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا

مع انطلاق دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2017)، تبدأ الجوائز المالية المقدمة لكل فريق من الفرق المشاركة في الازدياد مع كل مرحلة من مراحل البطولة.

وعلى سبيل المثال، يحصل كل فريق يتأهل إلى دور الثمانية على ستة ملايين ونصف المليون يورو (ستة ملايين و900 ألف دولار)، علما بأن هذه القيمة ترتفع مع تأهل الفرق للأدوار التالية.

ويحصل الفريق الحائز على اللقب في المباراة النهائية، التي ستقام في العاصمة الويلزية كارديف على مجموع جوائز تبلغ 23 مليون يورو.

وبالإضافة إلى مبلغ 12 مليون و700 ألف يورو، التي حصل عليها كل فريق نظير مشاركته في البطولة الأوروبية، حصلت الفرق، التي تأهلت من دور المجموعات إلى دور الستة عشر على ستة ملايين يورو كجائزة إضافية.

وبالإضافة إلى ذلك، شهد دور المجموعات حصول كل فريق على مليون ونصف المليون يورو مقابل كل فوز و500 ألف يورو مقابل التعادل.

ولا تشمل قائمة الجوائز المذكورة على الدخول المالية المسماة بـ "الحصيلة التسويقية"، والتي تبلغ 507 مليون يورو، والتي يوزعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" طبقا لعائدات البث التليفزيوني الخاصة بكل دولة وطبقا لتاريخ وإنجازات كل ناد.

وفيما يلي نعرض قائمة جوائز بطولة دوري أبطال أوروبا حتى المباراة النهائي:

موسم 2017-2016 جوائز دوري الأبطال باليورو مليار و319 مليون المبلغ الإجمالي للجوائز 12 مليون و700 ألف المبلغ الذي يحصل عليه كل فريق نظير المشاركة مليون ونصف المليون جائزة الفوز في دور المجموعات 500 ألف جائزة التعادل في دور المجموعات.

ستة ملايين جائزة التأهل إلى دور الستة عشر ستة ملايين ونصف المليون جائزة التأهل إلى دور الثمانية سبعة ملايين ونصف المليون جائزة التأهل إلى الدور قبل النهائي 11 مليون جائزة صاحب المركز الثاني 15 مليون ونصف المليون جائزة الفائز باللقب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً