العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

"البلديات" بشأن الكلاب الضالة: لا صحة للأعداد المتداولة... ونعمل وفقاً لالتزامات بمجال الرفق بالحيوان

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بالإشارة الى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن جلسة المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية بشأن الكلاب الضالة، تود العلاقات العامة بشئون البلديات والتخطيط العمراني توضيح في بيان صحافي اليوم الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2017) مرئياتها للرأي العام على النحو التالي:

تودُّ شئون البلديات بداية ان تعرب عن شكرها وتقديرها لحرص المجالس البلدية بصورة عامة والمجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية بصورة خاصة، على متابعته لهذا الموضوع، والوزارة تعتبرهم شركاء في تنفيذ استراتيجية معالجة هذه الظاهرة.

وبشأن ما تم نشره في الصحافة المحلية يوم الخميس الماضي (9 فبراير/ شباط 2017) نقلاً عن جلسة المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية، تود الوزارة التوضيح للراي العام أنها تعمل وفق خطة لمعالجة هذه الظاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

لقد قامت شئون البلديات بتكليف خبير متخصص في المجال البيطري بوضع خطة استراتيجية لمعالجة هذه الظاهرة بما يحقق المواءمة بين الحد من انتشار هذه الكلاب مع مراعاة الإجراءات البيطرية القياسية المعمول بها وفقاً لالتزامات المملكة في مجال الرفق بالحيوان.

لقد قامت شئون البلديات باتخاذ مجموعة من الإجراءات بالتنسيق مع المجالس وشركات النظافة والجمعيات المعنية بغرض معالجة هذه الظاهرة من خلال عمليات الصيد التي يتم الاعلان عنها بصورة مستمرة في وسائل الاعلام والصحافة المحلية، وذلك كإجراءات فورية للمعالجة.

وعلى المدى المتوسط تعمل الوزارة وضمن الخطة الاستراتيجية على تنفيذ إجراءات عدة، ومنها تخصيص موقع للإيواء والمعالجة وفق الممارسات البيطرية القياسية المتبعة والمعتمدة في هذا الخصوص.

وبالإشارة إلى ما تمَّ نشره بشأن عدد الكلاب الموجودة، فإنَّ هذه الأعداد تفتقد للدقة، حيث إنَّ احتساب عدد الكلاب الضالة يتم وفقاً لمنهجيات علمية معتمدة ويتم العمل عليها من قبل الخبير المتخصص ضمن مشروع الخطة الاستراتيجية.

إنَّ شئون البلديات تؤكد حرصها على معالجة هذه الظاهرة بالطرق المهنية والبيطرية المتبعة وفقاً للممارسات القياسية بالتعاون مع المجالس البلدية والجمعيات ذات العلاقة، وهي تؤكد في الوقت ذاته أنَّ المعالجة تتطلب مجموعة من الإجراءات يتم تنفيذها وفقاً لخطة بيطرية متخصصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:20 ص

      كل يوم اجتماع

      والله ماينعرف لكم كل كلام واقتراح على فاضي مو قادرين توصلون إلى حل

    • زائر 1 | 7:36 ص

      ..

      شئون البلديات ؛؛ يوجد خبر من بعد هذا ، إذهب فوق اشويه بس ،، وشوف الخبر الآخر يقول إن الكلاب تساعد بعلاج المصابين بالإكتئاب النفسي ، فرجاءا توزيعهم على المواطنين لأن جل مواطنيكم مصابين بالإكتئاب النفسي.

    • زائر 3 زائر 1 | 9:07 ص

      انا ابنتي يومياً يلاحقونها اثناء انتظارها حافلة المدرسة دائماً تشتكي لي اي ضرر على ابنتي تتحملون المسئولية الكاملة حقوق الانسان أوله من حقوق الحيوان

اقرأ ايضاً