العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

"الوفد الخليجي" يزور المؤسسة الحكومية اليابانية في مجال إعادة تدوير النفايات في طوكيو

المنامة - المجلس الأعلى للبيئة 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة اليوم الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2017) الاجتماع الثاني رفيع المستوى بين وفد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليابان والذي تنظمه وزارة البيئة في العاصمة طوكيو.

وعلى هامش الاجتماع، قام الوفد الخليجي بزيارة ميدانية الى المؤسسة الحكومية اليابانية لمعالجة النفايات في طوكيو، حيث كان في استقبالهم كبار المسئولين في هذه المؤسسة، بالإضافة الى المسئولين في وزارة البيئة اليابانية، حيث قام الوفد الخليجي بجولة اطلع خلالها على مرافق وأقسام وادارات المؤسسة ومهامها وانشطتها وما توصلت اليه من ابتكارات تكنولوجية وصناعية في هذا المجال. حيث تملك هذه المؤسسة 23 مصنع إعادة تدوير نفايات في طوكيو فقط.

‎كما أجرى الوفد الخليجي برئاسة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة اجتماعات مع كبار المسئولين في الشركات اليابانية المتخصصة في مجال تدوير النفايات تناولت التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب اليابانية في المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، أشاد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بالدور المتميز الذى تقوم به الشركات اليابانية المتخصصة في معالجة النفايات في دعم المحافظة على البيئة والتخلص من النفايات وتقليص الانبعاثات، منوهاً في هذا الصدد باهتمام حكومة مملكة البحرين في المحافظة على البيئة من خلال الاستفادة من الخبرات اليابانية في هذا الشأن لكونه أحد القطاعات الاقتصادية والتنموية المهمة والحيوية، مضيفاً أن دول مجلس التعاون تعتبر اليابان مورداً مهماً للتكنولوجيا والصناعات المتطورة في مجالات عديدة ومنها المجال البيئي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً