العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

الفرنسي مونفيس ينافس في بطولة دبي للتنس بعد غياب 8 سنوات

 يعود لاعب التنس الفرنسي غايل مونفيس إلى دبي هذا الشهر للمشاركة في بطولة دبي للتنس بعد فترة غياب طويلة عن البطولة استمرت نحو ثمان سنوات.

وخلال مشاركته الأخيرة التي تعود إلى العام 2008 خسر مونفيس مباراته الافتتاحية أمام التشيكي توماس بيرديتش، وكان حينها في المركز 52 في التصنيف العالمي علما بأنه فاز بألقاب بطولات أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون للناشئين.

وتأتي مشاركة مونفيس في بطولة دبي في وقت لاحق من هذا الشهر عقب إنهائه موسم 2016 الذي يعد الأفضل خلال مسيرته وشهد تقدمه إلى المركز السادس في التصنيف العالمي.

كما وصل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المتحدة المفتوحة دون أن يخسر أي مجموعة قبل أن يقصيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وبلغ نهائي بطولتي روتردام ومونت كارلو للأساتذة قبل أن يخسر أمام رافاييل نادال.

ووصل مونفيس لربع نهائي أستراليا المفتوحة ونصف نهائي بطولتي تورنتو وطوكيو، ووصل إلى مراحل متقدمة في عدة بطولات دولية أخرى على رغم الإصابات التي ألمت به في الركبة والصدر واضطر بسببها للانسحاب من بطولة باريس ولاحقا من البطولة الختامية للموسم.

قال مونفيس في بيان اليوم الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2017): "ألعب التنس لأني أحب هذه الرياضة وأشعر بالتسلية والمرح، ولذلك أنهض كل صباح للتدريب على رغم أن معظم الناس يعتقدون أن القفز والقيام بالتسديدات يعتمد على الموهبة، نعم قد يكون الأمر كذلك ولكنه يحتاج إلى الكثير من العمل، وحين أفقد الشعور بالتسلية سأتوقف بالتأكيد عن لعب التنس".

وقال كولم ماكلوكلين الرئيس التنفيذي للبطولة: "يمتلك الكثير من المشاركين في بطولة دبي للتنس مواهب مميزة، ولكن لا أحد منهم يستطيع أن يقدم هذا المستوى الفريد من الأداء مثلما يفعله غايل مونفيس، القادر على تنفيذ أروع الضربات في أية لحظة، وبالتأكيد سيقضي عشاق التنس أوقاتا طيبة خلال متابعتهم لهذه الموهبة الفذة".

من جانبه، قال صلاح تهلك مدير البطولة: "لا يمكن التكهن أبداً بما سيقدمه جايل مونفيس وهذا ما يجعل متابعته ممتعة، إذ باستطاعته إنهاء أحلام أقوى المرشحين المحتملين للفوز".

ويتنافس مونفيس على لقب دبي إلى جانب عدد من أبرز نجوم اللعبة منهم آندي موراي، المصنف الأول عالمياً وروجيه فيدرر، بطل تنس دبي سبع مرات، وستان فافرينكا، حامل اللقب، وتوماس بيرديتش وماركوس باجداتيس.

وتنطلق بطولة دبي للتنس بمنافسات السيدات التي تشارك فيها سبع من المصنفات العشر الأوائل في العالم، بمن فيهم الألمانية أنجليكه كيربر، وغاربين موجوروزا، حاملة لقب فرنسا المفتوحة، ودومينيكا سيبولكوفا، التي توجت بلقب البطولة الختامية لتنس السيدات، وكارولينا بليشكوفا الفائزة ببطولة برزبين 2017، وجوانا كونتا، الحائزة على لقب بطولة سيدني 2017، والفائزات السابقات بلقب دبي: سيمونا وأنييسكا رادفانسكا وكارولين فوزنياكي.

وتقام البطولة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتجري منافساتها خلال الفترة من 19 فبراير الجاري الى 4 مارس/ آذار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً