العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

«تقاعد»: إستراتيجيات الشركة حققت عائدات صافية وصلت إلى 11.6 ٪

لوك ميتفيي
لوك ميتفيي

أعلنت تقاعد، الشركة المتخصصة في توفير حلول الادخار والاستثمار والتقاعد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن إستراتيجياتها للاستثمار قد حققت عائدات مزدوجة الأرقام في عام 2016، وهو خبر سار لعملاء الشركة ممن يدخرون أموالهم لديها للتقاعد وتعليم الأبناء ولأهداف هامة أخرى في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

ومن بين إستراتيجيات تقاعد التسعة، حققت 3 إستراتيجيات عالمية أعلى العائدات للمستثمرين هذا العام، وذلك بتسجيل صافي عائدات سنوية تراكمية كالتالي: إستراتيجية النمو العالمي: 11.58 في المئة، الإستراتيجية العالمية المتوازنة: 10.50 في المئة، الإستراتيجية العالمية الحذرة العالمية: 7.89 في المئة.

ويمكن مقارنة تلك العائدات بالعائدات التي بلغت 11.90 في المئة و9.39 في المئة التي نشرتها مورنينغستار، وهي مؤسسة أبحاث عالمية مستقلة، عن المؤشرات الدولية الرائدة مثل ستاندرد أند بورز 500، وام اس سي آي، وهما اثنان من كبار المؤشرات العالمية يشملان أكبر وأقوى الشركات في العالم. وقد حققت إستراتيجيات تقاعد الإقليمية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية عائدات وصلت الى 5.71 في المئة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة تقاعد لوك ميتفيي: «نحن سعداء للغاية لما حققناه خلال عام 2016 ونحن واثقون أن تصميم إستراتيجيات الاستثمار المتبع لدينا سيواصل تحقيق عائدات جيدة لعملائنا في العام المقبل والسنوات التالية».

وأضاف «زبائننا يدخرون لأسباب هامة مثل التقاعد الآمن وضمان منح أبنائهم أفضل تعليم، وتوفير الاستقرار الاقتصادي لعائلاتهم، ونحن بدورنا نسعى دوماً لكي نقدم لهم أفضل الحلول الاستثمارية الممكنة. وعندما يقوم الناس بالإدخار للتوفير على المدى الطويل من أجل تحقيق الحياة الكريمة والرفاه العائلي، فمن المهم أن تتفوق عائدات تلك الاستثمارات على نسب التضخم على مر الزمن، وهو أمر يميز تقاعد ويعد من أهم سماتها، إذ لا تقتصر إستراتيجيات الاستثمار في تقاعد على حماية الاستثمارات ضد التضخم فحسب، بل وتقدم إمكانات هائلة للنمو مقارنة بالخيارات الاستثمارية التقليدية الأخرى».

من جانبه، قال رئيس مدراء الاستثمار في تقاعد يوهانس فان دونغ: «إن طريقتنا في الاستثمار قد أوتيت ثمارها، لا سيما أن التزامنا القوي بالتنويع يقترن مع الرصد والتطوير المستمرين».

وتوفر تقاعد خطط ادخار للأفراد وخطط ادخار لموظفي الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهي خطط يتم توزيعها بشكل مباشر من تقاعد، أو من خلال المؤسسات المالية الأخرى. وتوفر الشركة منصة استثمار مفتوحة، مع خيارات واسعة تلبي احتياجات الأفراد الذين يحتاجون إلى الإدخار وإدارة الثروات والمؤسسات التي تسعى لإيجاد حلول لتوظيف أموالها.

العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً