العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

البلوشي مستشهداً بمضبطة «الشورى» قبل 23 عاماً: المواطن يعاني هَمّ الـ «بارك» قبل المرض بـ«السلمانية»

استشهد النائب نبيل البلوشي في تعقيبه على رد وزيرة الصحة فائقة الصالح على سؤاله بشأن الإجراءات التي تمت بخصوص إنشاء مواقف متعددة الأدوار للسيارات في مجمع السلمانية الطبي، بمضبطة الجلسة الـ15 لمجلس الشورى في العام 1994، أي قبل 23 عاماً، حين طرح عضو شورى موضوع المواقف، وكان جواد العريض -آنذاك- وزيرا للصحة.

وخلال جلسة النواب أمس الثلثاء (14 فبراير/ شباط2017)، قال البلوشي: «لا يعقل زيادة هم المواطن المريض بهم البحث عن المواقف، ومن ثم إذا خالف في اتخاذ موقف لسيارته، يتم إعطاؤه مخالفة مرورية».

أما الوزيرة الصالح، فأكدت بدورها أنه تم توقيع اتفاقية إنشاء المواقف مع شركة إدامة، وتم الانتهاء من 50 في المئة من تصاميم المشروع، وأنه من المتوقع أن يتم وضع حجر الأساس والعمل في المشروع، في شهر يونيو/ حزيران المقبل، وسيستغرق 15 شهرا.

وفي تصريحات صحافية على هامش الجلسة، أوضحت الصالح أن مجمع السلمانية الطبي فيه 3 مواقع لإقامة مواقف سيارات، ومشروع إنشاء 600 موقف سيقام في الموقع الأول، فيما ستعمل الوزارة على التواصل مع القطاع الخاص لإنشاء الموقعين الآخرين.

وأفادت بأن المواقف الجديدة لن تحل مشكلة مواقف السيارات في السلمانية، بل ستحل جزءاً من المشكلة، مشيرة إلى أنهم اتفقوا مع شركة «إدامة» على إنشاء محلات تجارية ضمن مشروع بناء مواقف السيارات، شريطة عدم السماح بمزاولة أنشطة تجارية مخالفة لأنظمة الصحة، ومنها بيع التبغ.

العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً