العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

السفير السعودي في البحرين: الميثاق حقق نقلة نوعية وتاريخية للبحرين مكّنتها من التميز إقليمياً ودولياً    

رفع سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين عبدالله عبدالملك آل الشيخ باسمه واسم أعضاء السفارة السعودية أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى شعب مملكة البحرين الحبيب.

وأكد السفير عبدالله عبدالملك آل الشيخ "أن الذكرى الـ 16 للتصويت على ميثاق العمل الوطني هو يوم مشهود في تاريخ مملكة البحرين، تجلت فيه أجمل وأروع صور الحب والولاء وقوة الترابط واللحمة والتصدي لأي تغيرات ايدلوجية تستنزف حب الشعب البحريني الكريم لوطنه وقيادته بقيادة جلالة الملك. إن إجماع كلمة شعب مملكة البحرين الشقيقة بالالتفاف حول قيادته بالموافقة على الميثاق العمل الوطني حقق نقلة نوعية وتاريخية للبحرين مكنتها من التميز إقليمياً ودولياً باعتباره خطوة متقدمة ومميزة في مسيرة التحديث السياسي، مع ترسيخ المؤسسات الدستورية بما يلبي التطلعات والآمال نحو مزيد من التقدم والتطور والرقي الحضاري في ظل الإنجازات المحققة على مختلف الصعد التنموية والاقتصادية والثقافية".

وأشار السفير إلى أن "مملكة البحرين أصبحت منارةً مشعة ينظر إليها من قبل المراقبين على إنها نموذج يحتذى به، وهذا إن دل فإنه يدل على حكمة جلالة الملك ورؤيته الثاقبة في الحاجة إلى ميثاق عمل وطني يرسم مسارات للعمل الوطني. إن مملكة البحرين بتاريخها العريق كانت حاضنة لحضارات في الماضي، ولها قصب السبق في العصر الحديث وببساطة التعامل وحرية التعبير بين الحاكم والمحكوم الذي يرسخه دستور مملكة البحرين الشقيقة".

ودعا سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين السفير عبدالله عبدالملك آل الشيخ من الله العلي القدير في هذه المناسبة العزيزة للذكرى السادسة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني باعتباره الركيزة الأساسية للمشروع الإصلاحي الذي يقوده بكل حكمة واقتدار عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للارتقاء بالمملكة على درب التقدم والازدهار، ولتتبوأ مكانتها بين دول العالم المتطورة والمزدهرة والمتقدمة، وهي تنعم بوافر الأمن والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً