العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

الدوري الأرجنتيني يستكمل منافساته مطلع الشهر المقبل

أكد رؤساء بعض أندية الكرة الأرجنتينية أن مسابقة الدوري المحلي ستنطلق في الثالث من مارس/ أذار المقبل، بعد أن توصلوا لاتفاق حول الأمور المالية مع حكومة البلاد.

وقال رئيس نادي لانوس نيكولاس روس، عقب اجتماع رؤساء الأندية الأرجنتينية مع مسئولي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أمس (الثلثاء): "كرة القدم ستنطلق في الثالث من مارس".

ويتربع نادي بوكا جونيورز على صدارة ترتيب أندية الدوري الأرجنتيني، الذي توقف في 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عقب انتهاء منافسات المرحلة الرابعة عشر.

ووافق رؤساء الأندية الأرجنتينية في اجتماعهم أمس على الشروط، التي تفاوضوا حولها في وقت سابق مع مسئولين حكوميين، من أجل إلغاء التعاقد الخاص ببث مباريات بطولة الدوري المحلي بقسميها الأول والثاني.

وأشار روسو إلى أن الحكومة الأرجنتينية ستدفع 350 مليون بيزو (34 مليون دولار) للأندية كتعويضات عن قيامها بإلغاء برنامج "كرة قدم للجميع"، الذي كان يتولى منذ العام 2009 بث مباريات القسم الأول والثاني من الدوري الأرجنتيني عن طريق أموال الخزانة العامة.

وكان من المفترض أن ينتهي برنامج "كرة قدم للجميع" في 2019، قبل أن تقرر الحكومة إلغائه بقرار منفرد في نهاية العام الماضي.

ويعتبر البث التليفزيوني للمباريات مصدر الدخل الرئيسي للأندية الأرجنتينية، التي بدأت، على خلفية قرار الحكومة بإلغاء البرنامج المذكور، مفاوضات مع قنوات تليفزيونية عالمية، كما قررت إرجاء انطلاق بطولة الدوري المحلي.

وحتى هذه اللحظة، تلقى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ثلاثة عروض للحصول على حقوق البث التليفزيوني من قبل شبكات "فوكس تورنر" و"إي إس بي إن" التليفزيونية، بالإضافة إلى مجموعة استثمارية أمريكية تسمى "كونسور".

ومن المقرر أن يتم اختيار الشركة الجديدة، التي ستحصل على حقوق البث التليفزيوني لمباريات الدوري الأرجنتيني في 24 فبراير/ شباط الجاري، خلال اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، يشارك فيها رؤساء الأندية.

وفي ذلك اليوم أيضا، ستسعى الجمعية العمومية للاتحاد إلى إقرار تعديلات جديدة لنظام بطولة الدوري الأرجنتيني، التي ستحمل اسم "سوبر ليغا"، بالإضافة إلى التصديق على لائحة جديدة، نزولا على رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي هدد بإقصاء الكرة الأرجنتينية من البطولات الدولية، إذا لم يقر التعديلات المطلوبة.

وقال كلاوديو تابيا، رئيس نادي باراكاس سنترال، الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة الأرجنتيني: "سيكون الأمر مثاليا إذا انطلقت البطولة قبل الثالث من مارس، أتمنى أن نتمكن من تحقيق هذا الأمر".

وعلى جانب آخر، أكد اللاعب الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا في تصريحات لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية، نشرت بالأمس، أن كرة القدم في الأرجنتين أصبحت "محطمة"، في ظل الأزمة المالية والإدارية، التي تمر بها.

وعين مارادونا قبل بضعة أيام سفيرا للفيفا، ليعود مرة أخرى شخصا مقربا من رئيس الاتحاد، السويسري جياني انفانتينو.

وكشف مارادونا أنه سوف يتوسط لدى انفانتينو إذا ما قرر بشكل نهائي حرمان الكرة الأرجنتينية من المشاركة في البطولات الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً