العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

"خدمات النواب" و "التقاعد" تتفقان على العمل في تحسين مستوى المتقاعدين لضمان "حياة كريمة"

اجتمعت لجنة الخدمات بمجلس النواب، صباح اليوم الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017)، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة، لمناقشة عدد من المشاريع والاقتراحات بقانون.

وناقشت اللجنة إعادة صياغة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (35) من المرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2000 بإصدار قانون الجمعيات التعاونية، وإعادة صياغة الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (8 مكرراً) إلى القانون (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، وبعد المناقشة قررت اللجنة الموافقة عليهم بعد توقيع مقدمي المقترحين للصيغة المعدلة التي ابدتها اللجنة وتم رفعه إلى المجلس.

هذا، واستعرضت اللجنة مرئيات كل من: وزارة المالية، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1986 بشأن تنظيم السياحة، وبعد المناقشة ارتأت اللجنة اضافة الملاحظات التي أبدوها أعضاء اللجنة والتي تم التوافق عليها في الاجتماع السابق مع الهيئة وعرضها على اللجنة الاجتماع القادم لإقرارها والموافقة عليها.

وفي الاجتماع ذاته، ناقش النواب، بحضور ممثلي صندوق التقاعد، مشروع بقانون بشأن رفع الحد الأدنى لمعاشات الخاضعين لأحكام القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، ومشروع قانون بشأن رفع الحد الأدنى لمعاشات الخاضعين لأحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976، ومشروع بقانون بشأن رفع الحد الأدنى لمعاشات الخاضعين لأحكام قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976، وبعد المناقشة تم الاتفاق على العمل في تحسين مستوى المتقاعدين بما يضمن لهم حياة كريمة، وإعادة المداولة في الملاحظات التي أبدتها الجهات المعنية، ومدى إمكانية ملاءمة هذه التشريعات في تطبيقها على أرض الواقع بما يمس القدرة على وفاء الصناديق في التزاماتها باستمرار تقديم الخدمات للمتقاعدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:31 م

      سمعنا عن الاخبار من زمان كما سمعنا غيرها من الاخبار التي تسر ولكن هل نفذت لا لا لا بس كلام لسان فقط للخصومات المواطنين متورطين هم المتقاعدين اولا

    • زائر 4 | 1:36 م

      اقل راتب تقاعدي في الخليج هو راتب المواطن البحريني متى راح يكون رفع الحد الادنى المعاشات اي سنة انشاء الله

    • زائر 3 | 11:29 ص

      للأسف .. المتقاعد بالبحرين لا قيمه له .. بفضل قوانين التقاعد واخص بالذكر متقاعدوا القطاع الخاص .. مع ان الاشتراكات والدخل الشهري والسنوي اضعاف القطاع العام

    • زائر 2 | 10:49 ص

      سؤال وجيه: عاد متى؟

اقرأ ايضاً