العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... الهند تسجل رقما قياسياً عالمياً في أداء النشيد الوطني

حقق نصف مليون هندي رقماً قياسياً عالمياً لأكبر عدد من الاشخاص الذين يغنون بالتزامن نشيداً وطنياً أو دينياً في وقت يشهد فيه هذا البلد البالغ عدد سكانه 1.25 مليار نسمة تعبئة للمشاعر الوطنية.

وغنى 509261 شخصا بصوت واحد نشيد "جانا غانا مانا" الذي ألفه في مطلع القرن الشاعر البنغالي طاغور، في ولاية غوجارات في شمال غرب البلاد على ما أوضحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية على موقعها الالكتروني.

واضافت "جذب الحدث نحو مليون شخص بحسب الحكام، إلا أن العدد المذكور انفا تمكن من الدخول إلى المكان الذي أقيمت فيه محاولة تسجيل رقم قياسي".

وأقيم التجمع في نهاية يناير/ كانون الثاني إلا أن موسوعة "غينيس" لم تعتمده إلا منذ فترة قصيرة. وهو يتجاوز بكثير الرقم القياسي السابق الذي جمع نحو 254 الف شخص في دكا عاصمة بنغلاديش العام 2014.

ويأتي هذا الحدث على خلفية تعبئة المشاعر الوطنية في الهند التي تديرها منذ العام 2014 حكومة هندوسية قومية برئاسة ناريندرا مودي.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي فرضت المحكمة العليا الزامية بث النشيد الوطني في دور السينما في بداية عرض الافلام مع إرغام الحضور على الوقوف. وسجلت حوادث عدة تعرض خلال بعض الحضور للضرب أو التوقيف لرفضهم احترام هذه التعليمات.

  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:30 م

      خلهم يبنون حمامات في البلد أول بعدين يتسابقون على نشيد !!؟ النظافة العامه اهم من التوافه من الامور ! صج هنود !!

شاهد أيضا