العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... النصر في «70 دقيقة» يُجهز على المحرق بدوري الطائرة

من لقاء النصر والمحرق أمس
من لقاء النصر والمحرق أمس

أجهز نادي النصر على منافسه المحرق خلال (70) دقيقة فقط، وذلك بعدما اكتسحه بثلاثية نظيفة في تاسع جولات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، ليرفع رصيده من النقاط إلى (17)، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق وهو (15) نقطة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء، الذي أداره طاقم دولي مكون من: جعفر المعلم ومحمد عباس بواقع: (25-15، 25-16، 25-18).

وقدم النصر في مواجهة أمس أداء فنيّاً متكاملاً، كما شكلت عودة حسن ضاحي للفريق الأزرق نقطة قوة كبيرة لكتيبة المدرب حسن علي التي سيطرت طولاً وعرضاً على مجريات اللقاء، وسط معاناة محرقاوية كبيرة بالاستقبال والتخليص الهجومي. وبالعودة إلى المباراة، نرى أن النصر استطاع سريعاً إيقاف سلسلة التعادلات، وتمكن من التقدم بالنتيجة مستفيداً من أخطاء منافسه، وعلى وجه الخصوص محمود العافية، وذلك على رغم النقاط التي حققها الثنائي علي إبراهيم وسيد علي محمد.

كما أن النصر استفاد من أوسميل الذي نجح بالهجوم ومن ثم بالصد أمام جايسون دون إغفال النقاط التي حققها فاضل عباس وصبيح إبراهيم أيضاً (10-7 ثم 13-10).

ومع انشغال المحرق بالتحكيم ومطالبته بوجود كرة ملموسة بعد كرة هجومية لسيد علي محمد (وارتكابه لأخطاء عدة مباشرة)، استطاع النصر توسيع الفارق أكثر وأكثر، لأن أوسميل وفاضل عباس واصلا حصد النقاط دون نسيان أن حسن ضاحي نجح بالصد أمام سيد علي محمد، وبالهجوم السريع ومن ثم بالإرسال الموجه (22-13). وبعد خطأ كرة محمولة على سيد علي محمد انتهى الشوط للنصراوية بنتيجة (25-15).

في الشوط الثاني، كانت البداية متكافئة حتى (5-5)، غير أن النصر استطاع أخذ المبادرة سريعاً والفضل يعود لنجاح فاضل عباس مرتين من مركز (6)، كما أن أوسميل واصل بروزه الهجومي مستغلاًّ تميز فريقه في الدفاع الخلفي (12-6). إذ عانى المحرق من غياب الاستقبال الجيد والتخليص من قبل الأميركي جايسون الذي وقع ضحية الصد أيضاً أمام حسين خليفة.

ومع استمرار الكوبي أوسميل في حصد النقاط، وكذلك حسن ضاحي، وفاضل عباس، ومن ثم نجاح حسين خليفة في تحقيق إرسال مباشر على سيد علي محمد توسع الفارق أكثر لمصلحة النصر.

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها البديل محمد حبيب لمصلحة المحرق، إلا أن كرة سريعة من حسن ضاحي أنهت الشوط لمصلحة النصراوية بنتيجة (25-16).

في الشوط الثالث، بدأ النصر بقوة بغية حسم الأمور سريعاً، والسبب يعود دائماً لتميز أوسميل الهجومي وكذلك فاضل عباس فيما افتقد المحرق التخليص من جايسون وذلك على رغم بعض النقاط التي حققها علي إبراهيم (6-3).

وعلى رغم نجاح المحرق في التعديل عند (7-7)، بعدما نجح جايسون أخيراً هجوميّاً وارتكاب حسين متروك لخطأ بعد محاولة هجومية، إلا أن فاضل عباس تميز بتحقيق (3) نقاط متتالية، مستفيدا من فعالية الدفاع والإرسال الموجه لدى فريقه (10-7). واصل النصر بسط سيطرته على مجريات الشوط، لأن الثلاثي أوسميل وفاضل وضاحي كانوا بأفضل حالاتهم سواءً بالهجوم أو بتشكيل حوائط الصد، فيما افتقد المحرق الاستقبال الجيد والتخليص الهجومي من كل لاعبيه (18-11).

ومع دخول حسين خليفة بقوة في قائمة محرزي النقاط، حافظ النصر على تفوقه حتى أنهت كرة سريعة من حسن ضاحي الشوط لصالح النصراوية بنتيجة (25-18).

العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:39 م

      لازم الصحافه تناشد التلفزيون عن اسباب عدم نقل كرة الطائرة

    • زائر 1 | 8:59 م

      يا استاذنا (مدير القنوات الرياضيه )لماذا لم تنقل مباريات الكرة الطائرة مباشرة اليوم وتنقل القدم فقط ؟ لديكم قناتان ومباريات القدم تكون قبل الطائرة .فأعدلوا يرحمكم الله.

شاهد أيضا