العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... الحالة يعزز آماله في بلوغ مربع السلة بفوزه على النويدرات

الأهلي يشارك المنامة صدارة الدور السداسي

من لقاء الأهلي والنجمة أمس
من لقاء الأهلي والنجمة أمس

نجح فريق الحالة في تحقيق فوز قيصري على فريق النويدرات بنتيجة 89 /88 بعد وقت إضافي وذلك في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة.

وكان الفريقان تعادلا في الوقت الأصلي 77/77 ليلجآ إلى الوقت الاضافي.

وهذا هو الفوز الاول للحالة بعد خسارته في الجولة الماضية امام الاهلي في حين تعرض النويدرات لخسارته الثانية على التوالي.

وقرب هذا الفوز الحالة كثيرا من بلوغ المربع الذهبي وخصوصا انه فاز على منافسه المباشر على المقعد الرابع.

وشهدت نهاية المباراة احتجاجات قوية من قبل الجهاز الاداري للنويدرات على طاقم التحكيم وخصوصا في اللقطة الاخيرة التي طالب فيها النويدرات بخطأ برميتين لمصلحته الا ان الحكم يونس جناحي لم يحتسبه.

وتركزت معظم الاحتجاجات ضد الحكم جناحي وكذلك الحكم محمد السلم وبشكل أقل باتجاه الحكم الثالث عادل غلوم.

المباراة كانت مثيرة وقوية في تفاصيلها، وكان بإمكان النويدرات حسمها في الوقت الإضافي عندما تقدم بفارق 6 نقاط 86 /80 إلا أنه ارتكب عدة أخطاء هجومية في الوقت الذي لعب فيه الحالة بدفاع ضاغط في كل الملعب استفاد منه في تقليص النتيجة وقلبها لمصلحته.

المباراة لم تبح بأسرارها حتى الثانية الأخيرة إذ كانت الكرة أولا بحوزة الحالة الذي أخفق في التسجيل لترتد سريعا إلى النويدرات بعد أن حاول اللاعب الدخول على الحلق ولكن محترف الحالة الأميركي لورن وود اعترضه وهو ما طالب على اثره النويدرات بخطأ برميتين إلا أن قرار الحكم كان مختلفا لتنتهي المباراة بفوز الحالة.

وكان النويدرات متقدما في الربع الأول 18 /16 إلا أن الحالة عاد بقوة في الربع الثاني الذي فاز فيه 21 /15، في الوقت الذي عاد فيه النويدرات للفوز في الربع الثالث 19 /15 ليعادل نتيجة اللقاء، قبل أن ينتهي الربع الرابع بالتعادل أيضا 25/25 وتصبح النتيجة 77/77 قبل أن يفوز الحالة في الوقت الإضافي 12 /11.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة حسن القراشي بتسجيله 22 نقطة، والمحترف الأميركي لورن وود 19 نقطة ومحمود عباس 19 نقطة وحسين سلمان 11 نقطة، وأحمد علي حسين 11 وأحمد جمال 5.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات محترف الفريق الصربي مايل إليك بتسجيله 35 نقطة وحسن مدن 21 نقطة وإبراهيم البصري 7 نقاط.

الأهلي في الصدارة

وفي المباراة الثانية يوم أمس تمكن فريق الأهلي من المشاركة في صدارة الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي وهذه المرة على حساب فريق النجمة بنتيجة 99 /75 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في ام الحصم.

وتعرض فريق النجمة لخسارته الثانية على التوالي وبات الحلقة الأضعف في الدور السداسي إن لم يكن قد خرج من المنافسة بالفعل في ظل المستويات الفنية المتواضعة التي يقدمها في السداسي إلى الآن.

وشارك الأهلي الصدارة مع المنامة برصيد 4 نقاط، واقترب كثيرا من بلوغ المربع الذهبي.

وكانت المباراة من طرف واحد تقريبا بعد أن سيطر الأهلي على مجرياتها منذ البداية في ظل أداء قوي وتألق لاعبه كاظم ماجد الذي لعب أفضل مبارياته.

ولم يبد النجمة الكثير من المقاومة وبدا مفككا ومفتقدا روح الفريق التي تمكنه من الصمود أمام الفرق الكبيرة.

الأهلي تقدم في الربع الأول 28 /21، وواصل تقدمه بفوزه في الربع الثاني 27 /16 كما فاز في الربع الثالث 20 /17 وفي الربع الأخير 24 /21.

وكان أفضل المسجلين في الأهلي سيد كاظم ماجد بتسجيله 26 نقطة، ومحترف الفريق الأميركي مالكوم وايت بتسجيله 24 نقطة، وحسين شاكر 21 نقطة، وعلي عقيل 10 نقاط.

أما أفضل المسجلين في النجمة فكان محترف الفريق الأميركي ميلدون امبير بتسجيله 21 نقطة، ومحمد بوعلاي 16 نقطة، وفضل الله عباس 14 نقطة ومحمد سلمان 9 نقاط.

العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا