العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

الخارجية الكويتية تصف زيارة الرئيس الإيراني بالناجحة والإيجابية

وصف نائب وزير الخارجية الكويتية خالد سليمان الجارالله اليوم الخميس (16 فبراير/ شباط 2017)، زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور حسن روحاني للبلاد امس بانها كانت «ايجابية وناجحة».

واعرب الجارالله في تصريح للصحفيين عقب حضوره حفل تخريج الدفعة الخامسة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي عن تطلع الكويت الى ان تسهم تلك الزيارة في ترسيخ اسس الحوار الخليجي الايراني وما تضمنته رسالة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى القيادة الايرانية التي حملها الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

وقال ان زيارة الرئيس الايراني ستسهم في بلورة رؤى وتوافق مشترك بين الجانبين الخليجي والايراني «بما يتعلق بالحوار الذي نأمل به ونتطلع اليه والذي سوف يشكل اساس امن واستقرار المنطقة».

من جهة اخرى عبر الجارالله عن تهنئته للدبلوماسيين الجدد بمناسبة تخرجهم من «المعهد الدبلوماسي» متمنيا لهم التوفيق في عملهم وان يشكلوا اضافة لعمل وزارة الخارجية الدبلوماسي في المستقبل لاسيما مع ما يتمتعون به من امكانات واعدة.

وقال ان الدبلوماسية الكويتية لاتزال تستلهم رؤى وافكار سمو امير البلاد باعتباره عميدا ومؤسسا وراعيا لهذه الدبلوماسية.

وكان سمو امير البلاد عقد مباحثات رسمية مع الرئيس الايراني على هامش زيارته للبلاد امس الاربعاء في قصر بيان تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً