العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

بن دينة يبحث التعاون بين دول الخليج واليابان في التعامل مع المخلفات وجودة المياه وتغير المناخ

اجتمع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه في طوكيو مع وزير البيئة الياباني وذلك على هامش ترؤسه الاجتماع الثاني رفيع المستوى بين وفد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليابان الذي تنظمه وزارة البيئة اليابانية.

وفي بداية الاجتماع، أعرب محمد بن دينه عن سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع الهام، والذي يهدف الى زيادة التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون واليابان والاستفادة من الخبرات والامكانيات الكبيرة التي تسخرها اليابان في المحافظة على البيئة، وكذلك استخدام التقنيات والأبحاث المتطورة للنهوض بهذا المجال.

وأشاد بن دينه بما تشهده العلاقات بين البحرين واليابان من تطور ونماء في مختلف المجالات، وخاصة فيما يتعلق بالاستعانة بالخبرات اليابانية، مؤكداً استعداد مملكة البحرين لتعزيز التعاون القائم بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين.

كما تم خلال الاجتماع بحث التعاون الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون واليابان في مجالات التعامل مع المخلفات وجودة المياه وتغير المناخ.

من جانبه ابدى نائب وزير البيئة الياباني ارتياحه من الأهداف التي تحققت من خلال الاجتماع بين دول مجلس التعاون واليابان في مجال المحافظة على البيئة، مشيراً إلى رغبة بلاده في زيادة هذا التعاون، وتقديم كافة الاسهامات لتعزيز العلاقات بين اليابان ودول مجلس التعاون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً