العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

ترامب يقول إن فريق حملته لم يكن على اتصال بروسيا

رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب تقارير إعلامية ذكرت أن فريق حملته الرئاسية كان على اتصال بمسؤولين في المخابرات الروسية وقال الخميس (16 فبراير/ شباط 2017) إنه لا يعلم شيئا عن اتصال أي عضو في فريقه بروسيا قبل الانتخابات التي أجريت في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي حين تواجه إدارته موجة متصاعدة من الجدل عن العلاقة بين مساعديه وموسكو قال ترامب أيضا إنه لم يوجه مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين بالتحدث إلى سفير روسيا عن العقوبات الأميركية قبل توليه منصبه.

وفي مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض رفض ترامب الجدل الدائر حول العلاقة بين مساعديه وموسكو ووصفه بأنه "غش" و "حيلة" من وسائل إعلام معادية.

وقال ترامب إنه طلب من وزارة العدل النظر في تسريب "معلومات سرية منحت بطريقة غير مشروعة" للصحفيين بشأن علاقة بين مساعديه وروسيا.

وأضاف ترامب "التسريبات حقيقية تماما. والأخبار ملفقة."

وقال إنه لا يعتقد أن يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأفعال تمثل اختبارا مبكرا لرئاسته. وأضاف أنه شخصيا ليس لديه صفقات تجارية في روسيا.

وقال "أستطيع أن أقول لكم... متحدثا عن نفسي.. لا أملك شيئا في روسيا. لا قروض لدي من روسيا. لا صفقات لي مع روسيا."

وعندما ألح الصحفيون على ترامب بالسؤال عما إذا كان على دراية باتصال أي عضو في حملته الرئاسية بروسيا قبل الانتخابات قال "لا أحد ممن أعرفهم".

وطلب ترامب استقالة فلين وقبلها يوم الاثنين بعد الكشف عن أن فلين ناقش العقوبات الأميركية التي فرضتها إدارة أوباما على روسيا مع السفير الروسي لدى واشنطن قبل تولي ترامب السلطة وأن فلين ضلل نائب الرئيس مايك بنس فيما بعد بشأن فحوى المحادثة بينهما.

وقال ترامب عن فلين ومناقشته مع السفير الروسي "تعرفون في البداية الجميع تحمسوا لأنهم اعتقدوا إنه ارتكب خطأ. وبعد أن فكروا في الأمر اتضح أنه كان يؤدي وظيفته فحسب".

وتابع قائلا "لا.. لم أوجهه بذلك لكن كنت سأوجهه إذا لم يفعل. أليس كذلك؟" مشيرا إلى أن المشكلة هي أن فلين ضلل بنس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً