العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

الكويت: زيارة الرئيس الإيراني إيجابية وناجحة

نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله

وصف نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله أمس (الخميس) زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني للكويت أمس الأول بأنها كانت «إيجابية وناجحة».

وأعرب الجارالله في تصريحٍ للصحافيين، عقب حضوره حفل تخريج الدفعة الخامسة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي، عن تطلع الكويت إلى أن تُسهم تلك الزيارة في ترسيخ أسس الحوار الخليجي الإيراني وما تضمَّنته رسالة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى القيادة الإيرانية التي حملها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وقال إن زيارة الرئيس الإيراني ستُسهم في بلورة رؤى وتوافق مشترك بين الجانبين الخليجي والإيراني: «بما يتعلق بالحوار الذي نأمل به ونتطلع إليه والذي سوف يشكل أساس أمن واستقرار المنطقة».


أعربت عن تطلعها إلى أن تسهم الزيارة في ترسيخ أسس الحوار الخليجي الإيراني

الكويت: زيارة الرئيس الإيراني إيجابية وناجحة وستُسهم في بلورة رؤى وتوافق مشترك

الكويت - كونا

وصف نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله أمس الخميس (16 فبراير/ شباط2017) زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني للكويت أمس الأول بأنها كانت «إيجابية وناجحة».

وأعرب الجارالله في تصريحٍ للصحافيين، عقب حضوره حفل تخريج الدفعة الخامسة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي، عن تطلع الكويت إلى أن تسهم تلك الزيارة في ترسيخ أسس الحوار الخليجي الإيراني وما تضمنته رسالة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى القيادة الإيرانية التي حملها النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وقال إن زيارة الرئيس الايراني ستسهم في بلورة رؤى وتوافق مشترك بين الجانبين الخليجي والإيراني: «بما يتعلق بالحوار الذي نأمل به ونتطلع اليه والذي سوف يشكل أساس أمن واستقرار المنطقة».

من جهة أخرى، عبر الجارالله عن تهنئته للدبلوماسيين الجدد بمناسبة تخرجهم من «المعهد الدبلوماسي» متمنياً لهم التوفيق في عملهم وأن يشكلوا إضافة لعمل وزارة الخارجية الدبلوماسي في المستقبل لاسيما مع ما يتمتعون به من إمكانات واعدة.

وقال ان الدبلوماسية الكويتية لاتزال تستلهم رؤى وافكار سمو أمير البلاد باعتباره عميداً ومؤسساً وراعياً لهذه الدبلوماسية.

وكان سمو أمير الكويت عقد مباحثات رسمية مع الرئيس الإيراني على هامش زيارته للكويت أمس الأول في قصر بيان، تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

إلى ذلك، تلقى سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد رسالة خطية أمس الأول (الأربعاء) من سمو أمير الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين. وقام بتسلم الرسالة أمين عام وزارة الخارجية العمانية بدر البوسعيدي خلال استقباله أمس الأول سفير الكويت المعتمد لدى سلطنة عمان فهد المطيري.

العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:06 ص

      الله يصلح الأمور

    • زائر 1 | 1:51 ص

      والله كفانا حروب وعداوات وقلوب مظلمه وتناحر وتشكيك البلدان بين بعضه والرجوع الي كتاب الله وسنه رسوله وتصبح الامه كاالجسد الواحد لا فرق بين عربي واعجمي ان اكرمكم عند الله اتقاكم نحن نتفاخر ببناء دور العباده في هادا البلد وتلك لمادا لا نتفاخر بمالمصالحه والمحبه بيننا كامم وشعوب

اقرأ ايضاً