العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

أميركا تبحث الأزمة اليمنية مع بريطانيا والسعودية وعمان والإمارات والأمم المتحدة

الوزراء والدبلوماسيون خلال الاجتماع في ألمانيا - reuters
الوزراء والدبلوماسيون خلال الاجتماع في ألمانيا - reuters

قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيانٍ إن دبلوماسيين كباراً من الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية وسلطنة عمان والإمارات ومبعوثاً خاصّاً من الأمم المتحدة التقوا أمس الخميس (16 فبراير/ شباط 2017) لمناقشة الأزمة اليمنية.

وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون خلال الاجتماع إن الولايات المتحدة تواصل دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة. وأشار إلى «الضرورة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية من دون قيود في أنحاء اليمن».

وقال القائم بأعمال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر في بيان: «أكد الوزير دعم الولايات المتحدة المستمر للعملية التي تقودها الأمم المتحدة... وأشار إلى الحاجة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء اليمن من دون قيود».


بحثت الأزمة مع بريطانيا والسعودية وعمان والإمارات والأمم المتحدة

أميركا تدعم عملية تقودها الأمم المتحدة في اليمن... وتدعو لتوصيل المساعدات الإنسانية دون قيود

عواصم - رويترز، د ب أ

قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيانٍ إن دبلوماسيين كباراً من الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية وسلطنة عمان والإمارات ومبعوثا خاصا من الأمم المتحدة التقوا أمس الخميس (16 فبراير/ شباط 2017) لمناقشة الأزمة اليمنية.

وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون خلال الاجتماع إن الولايات المتحدة تواصل دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة وأشار إلى «الضرورة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية دون قيود في أنحاء اليمن».

وقال القائم بأعمال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر في بيان: «أكد الوزير دعم الولايات المتحدة المستمر للعملية التي تقودها الأمم المتحدة... وأشار إلى الحاجة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء اليمن دون قيود».

وفي سياقٍ ذي صلة، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس أنه سيقوم بالتحقيق في المعلومات التي تقول إنه تم قتل عدد من المدنيين في قصف جوي طال أحد المساكن الليلة الماضية (أمس الأول) قرب العاصمة صنعاء.

وقالت قوات التحالف، في بيانٍ صحافي أمس نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس)، «اطلعنا على التقارير الإعلامية بشأن مزاعم ميليشيا الحوثي حول مقتل مدنيين في قصف طال أحد المساكن مساء البارحة قرب العاصمة صنعاء».

وجاء في نص البيان «نود التنويه أن هناك مواجهات عسكرية قائمة منذ أيام بين قوات الجيش اليمني والميليشيات الحوثية في تلك المنطقة، وسنتحقق من صحة تلك المزاعم وسنزود وسائل الإعلام بأي معلومات تردنا».

وكانت مصادر محلية يمنية أفادت أمس بمقتل تسعة أشخاص وإصابة 12 آخرين جميعهم نساء وأطفال جراء قصف استهدف أمس الأول تجمع عزاء نساء في مديرية أرحب شمالي العاصمة صنعاء.

هذا، وأعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخاً أطلقته جماعة الحوثي باتجاه خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب السعودية.

وقالت قيادة التحالف في بيان لها، نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس): إن «قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت مساء أمس الأول (الأربعاء) صاروخاً أطلقته الميليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط»، مشيرة إلى أنه «تم اعتراض الصاروخ وتدميره من دون أي أضرار».

العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً