العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

انطلاق كأس عاهل البلاد للقدرة في السابعة من صباح السبت

تحت رعاية جلالة الملك

عاهل البلاد مع ناصر بن حمد خلال سباق الموسم الماضي
عاهل البلاد مع ناصر بن حمد خلال سباق الموسم الماضي

تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ينطلق غداً (السبت) سباق كأس جلالته للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم، وذلك بقرية البحرين الدولية للقدرة.

وسينطلق السباق، الذي ستشارك فيه نخبة من فرسان الفريق الملكي، والاسطبلات المحلية، وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة عند الساعة السابعة صباحاً، وسيجرى اليوم الفحص البيطري للسباق وسط اجراءات منظمة من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بحضور ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ورحب سموه بمشاركة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة في سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة، مشيراً الى أن تواجد فرسان دولة الإمارات وفرسان مملكة البحرين في السباق سيشكل فرصة مثالية للإثارة والتحدي والقوة، باعتبارهم من خيرة الفرسان في رياضة القدرة.

ويستعد فرسان الفريق الملكي للقدرة للمشاركة في أغلى البطولات على كأس الملك لمسافة 120 كم، ويسعى الفريق الملكي إلى تتويج سيطرته وانتصاراته المتتالية في سباقات القدرة بالفوز بالكأس الغالية، ولم تتوقف استعدادات فرسان الفريق الملكي منذ بداية الموسم، إذ يواصل الفريق استعداداته الجادة والمكثفة؛ للوصول إلى أفضل جاهزية قبل بدء السباق الكبير على كأس جلالة الملك.

ويعطي الفريق الملكي بقيادة الشيخ ناصر بن حمد أهمية كبيرة للفوز بكأس جلالة الملك التي تعد الأهم والأقوى والأبرز على المستوى المحلي، إذ يحرص الفريق على المشاركة بكل قوته للفوز باللقب الغالي.

الفرسان على استعداد

وأكد الفارس فهد الخاطري حرصه على المحافظة على اللقب، معبراً عن تفاؤله بقدرة فرسان الفريق الملكي على تحقيق النتائج المميزة في السباق، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد الفريق الملكي من فرسان وجياد للمشاركة والمنافسة على كأس جلالة الملك، الذي وصفه بأنه من البطولات المهمة التي يأمل كل الفرسان في الفوز بها.

من جانبه أشار فارس الفريق الملكي، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الى أن البطولة مهمة لنا، وسيكون السباق صعباً وقويّاً، فالمؤشرات تدل على سباقٍ مرتقبٍ ومثيرٍ يتوقع أن يكون واحداً من أقوى سباقات الموسم؛ نظرا إلى المشاركة القوية من قبل جميع فرسان واسطبلات المملكة وفرسان الإمارات، مشيرا الى أن هذا السباق مهم للفريق الملكي، وخصوصا أنه يحمل اسم جلالة الملك وفارس المملكة الأول، إذ سيقدم الفرسان كل ما لديهم من أجل الفوز بالكأس الغالية.

وتوقع فارس الفريق الملكي عبدالرحمن الزايد أن تكون بطولة كأس جلالة الملك من البطولات التي تشهد العديد من المفاجآت؛ نظرا إلى قوة التنافس فيها، ورغبة الجميع في التشرف بالوصول إلى منصة التتويج، وأنه شخصيا يتوقع فوز أحد فرسان الفريق الملكي في السباق.

وأكد فارس الفريق الملكي علي بوسفر أن الإثارة والمتعة وقوة المنافسة ستكون عنوان البطولة لما تحظى به هذه البطولة من أهمية كبيرة لدى الاسطبلات المحلية التي تسعى إلى المشاركة بأقوى فرسانها وجيادها لنيل شرف الوصول إلى منصة التتويج.

من جانبه، أعرب فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا عن ارتياحه للاستعدادات لخوض السباق، مؤكداً قدرة الفريق الملكي على تقديم سباق مميز إلى جانب بقية فرسان الاسطبلات المحلية وفرسان الامارات، مشيرا في الوقت ذاته إلى صعوبة المنافسة في سباقات القدرة البحرينية، التي تتمتع بمشاركة قوية من فرسان البحرين وخصوصا بطولة كأس جلالة الملك التي تحظى بالاهتمام الأكبر من الاسطبلات المحلية وتحتاج إلى استعداد فني وذهني خاصين من أجل الفوز بهذا السباق الكبير.

من جهته، أكد الفارس يعقوب الحمادي أن أفراد ونجوم الفريق يطمحون إلى استعادة الكأس الغالية إلى اسطبلات الفريق الملكي، وتحقيق أفضل المراكز في هذا السباق القوي والمثير، ومواصلة التفوق في بطولات كأس جلالة الملك. فيما أكدت فارسة الفريق الملكي نجلاء بنت سلمان آل خليفة أنها ستسعى بكل قوة الى المنافسة على اللقب الغالي، مشيرة الى أن السباق يبشر بمنافسات عالية وكبيرة من خلال مشاركة أفضل الفرسان في مملكة البحرين، وهذا من شأنه أن يعطي الدافع الكبير للفرسان في بذل قصارى جهدهم بهذا السباق من أجل الفوز بالمراكز المتقدمة وتحقيق الكأس الغالية.

من جهته، أكد عبدالرحمن السعد أن قائد الفريق الشيخ ناصر بن حمد والطاقم الفني للفريق وضعا خطة لتهيئة الجياد والفرسان إلى الجاهزية؛ للمشاركة في السباق المرتقب والمثير، مشيرا إلى أن السباق لن يكون سباقا عاديا، فالمشاركة قوية من قبل نخبة وأبطال سباقات القدرة في المملكة والامارات في هذه الرياضة، ولديهم الخبرة الكبيرة في التعامل مع مختلف مجريات السباق.

العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً