العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... «طائرة داركليب» ترتقي لصدارة الدوري بفوزها على النبيه صالح

من لقاء داركليب والنبيه صالح يوم أمس - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء داركليب والنبيه صالح يوم أمس - تصوير أحمد آل حيدر

انفرد نادي داركليب بصدارة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما فاز على منافسه النبيه صالح بختام الجولة التاسعة بنتيجة (3-0)، ليرفع رصيده من النقاط إلى (24) نقطة، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق وهو نقطتان.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من خالد الشوملي وأحمد القيم بواقع: (25-16، 25-23، 25-20).

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية كانت حذرة بين الفريقين، غير أن داركليب سرعان ما أخذ زمام المبادرة والفضل يعود إلى فعالية محمود عبدالواحد من مركز (2)، وخطأ هجومي ارتكبه سيدهاشم حيدر (6-4).

ومع نقاط حققها ثنائي الأطراف محمد يعقوب ومحمود عبدالواحد توسع الفارق أكثر، وذلك على رغم بعض النقاط التي حققها علي عبدالواحد وسيدهاشم (9-6).

ضغط «أبناء الدار» على منافسهم، وهذا ولد أخطاء عند لوبيز وكذلك علي عبدالواحد، كما أن «العنيد» استفاد أيضاً من فعالية محمد يعقوب من مركز (6)، ومن محمد عباس من وسط الشبكة دون إغفال نجاحه في مهارة الصد أمام سيدهاشم (16-9).

وبفضل نجاح محمود عبدالواحد في مهارة الإرسال وتحقيقه نقطة إضافية من مركز (1)، توسع الفارق أكثر حتى انتهى الشوط بحائط صد من محمد عباس وتيتون أمام سيدهاشم وذلك بنتيجة (25-16).

وفي الشوط الثاني، تمكن داركليب من التقدم (8-5)، بعدما واصل محمود عبدالواحد ومحمد عباس بحصد النقاط وذلك على رغم أن لوبيز تميز هجوميا كما أن سيدهاشم نجح في اصطياد تيتون، إلا أن الأخير نجح بمهارة الإرسال.

وعلى رغم حفاظ داركليب على فارق الثلاث نقاط حتى (19-16)، بعد تبادل في تحقيق النقاط. إذ عوّل الفريقان على التنويع، كما أن علي عبدالواحد نجح في تجاوز الصد الذي تعرض له أمام شقيقه محمود ليحقق نقاطا متتالية ساعدت فريقه كثيراً. إلا أن النبيه صالح لم يكتف بذلك بل وفق بالتعديل بعدما تمكن لوبيز بتحقيق نقطة من الهجوم والأمر ذاته عند سيدهاشم كما أن محمد إبراهيم حقق إرسالا مباشرا موجها على محمد يعقوب.

النبيه صالح لم يكتف بذلك، بل تقدموا بالنتيجة (22-21)، وذلك بعد خطأ بلمس الشبكة ارتكبه محمد عباس وآخر هجومي ارتكبه محمد يعقوب، إلا أن الأخير انتفض وحوّل بروز فريقه بالدفاع لنقاط متتالية أنهت الشوط لمصلحة «العنيد» بنتيجة (25-23).

في الشوط الثالث، فاجأ النبيه صالح منافسه ونجح في التقدم حتى (12-7). إذ نجح جواد محمد وأحمد حسين في اصطياد تيتون، كما أن علي عبدالواحد حقق إرسالا مباشرا، فيما ارتكب محمد عباس خطأ هجومي، دون إغفال أن أحمد حسين حقق كرة ذكية هو الآخر، كما نجح محمد إبراهيم في اصطياد محمد يعقوب.

هذه النتيجة استفزت داركليب، الذي انتفض ونجح في قلب النتيجة «رأساً على عقب»، والسبب أن محمد يعقوب تميز بأداء الإرسال الهجومي القوي الذي هز الكرة الأولى عند منافسه، كما تكفل محمود عبدالواحد وتيتون بأداء الأدوار الهجومية، دون نسيان أن أيمن عيسى ظهر بمتابعة جيدة على الشبكة ووفق في اصطياد سيدهاشم حيدر مرة أخرى (16-12) لداركليب.

ومع استمرار تألق محمد يعقوب بالدفاع ومن ثم بالهجوم ومعه محمود عبدالواحد حافظ داركليب على تفوقه حتى انتهى الشوط «بنفسجياً» بنتيجة (25-20).

العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا