العدد 5278 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

«قنوات التصريف» تُغرق السوق الشعبي بالمياه

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء أمس الأول الخميس (16 فبراير/ شباط 2017) في فيضان قنوات تصريف المياه داخل مجمع السوق الشعبي بمدينة عيسى. كما تسببت في امتلاء شوارع السوق الشعبي القديم بالمياه ومحاصرة المحلات وتضرر البضائع.

وقال صلاح الزياني ان مجمع السوق الشعبي طفحت فيه قنوات تصريف المياه بعد هطول الأمطار بغزارة. مبينا «بدلا من أن تصرف الماء لخارج المجمع أدخلته لنا فامتلأت الطرقات داخل المجمع كلها بالمياه. وقد استنفر الباعة مجهوداتهم لنزف المياه باستخدام المضخات وأدوات التنظيف لدفع المياه للخارج».

وأضاف أن «هناك بعض المحلات خرَت أسقفها بمياه الأمطار ومن ضمنهم محلي. وهذه المشاكل متكررة وسبق أن تحدثنا مع إدارة المجمع عنها ووعدونا بإصلاحها ولم يفعلوا. وقد طلبت منهم أن أقوم باصلاح سقف محلي بنفسي فرفضوا بحجة انهم سيطالبون الشركة التي بنته بتصليحه. وفي النهاية لم يسمحوا لي بذلك ولا الشركة التي بنته أتت لتصليحه».

هذا وأخذت «الوسط» جولة حول السوق الشعبي القديم فعاينت بعض المحلات وقد تضررت بضاعتها بفعل المياه التي تنزل من السقف والتي تدخل من الباب بفعل ارتفاع منسوب المياه. واشتكى الباعة من عدم وجود قنوات فعالة لتصريف المياه، مؤكدين أن أحدا لم يأت لشفط المياه التي تجمعت ما اضطرهم لاستئجار المضخات كي يفكوا حصار المياه عن محلاتهم.

المياه تغمر الطرقات المحيطة بالسوق الشعبي
المياه تغمر الطرقات المحيطة بالسوق الشعبي

العدد 5278 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً