العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

دوري أبطال آسيا: الأهلي الإماراتي يستضيف الاستقلال ويتطلع لاستعادة ذكريات 2015

يتطلع الأهلي الإماراتي إلى استعادة ذكريات 2015 عندما يستضيف الاستقلال طهران الإيراني غدا (الاثنين) في دبي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا ضمن المجموعة نفسها التعاون السعودي مع لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

واحتل الاهلي المركز الثاني في نسخة 2015 بعد تعادله ذهابا مع غوانغجو ايفرغراند الصيني صفر-صفر وخسارته ايابا صفر-1، ثم غاب عن منافسات 2016 لعدم تأهله.

وحقق الاهلي العام 2015 نتائج لافتة بعدما عبر دور المجموعات للمرة الاولى بعد أربع مشاركات بدأت العام 2005 دون ان ينجح في تحقيق ذلك، ثم تابع تألقه وصولا الى النهائي بقيادة مدربه الحالي الروماني كوزمين اولاريو.

ومازال اولاريو يحتفظ في التشكيلة الحالية للفريق بمعظم اللاعبين الذين خاضوا نهائي 2015، وحدثت التغييرات على صعيد الاجانب فقط، إذ لم يبق سوى البرازيلي ايفرتون روبيرو، بعد رحيل الكوري الجنوبي كوون كيونغ والمغربي اسامة السعيدي، في حين لم يتم تسجيل البرازيلي الاخر رودريغو ليما بسبب اصابته.

وسيخوض الاهلي دور المجموعات بغياب اللاعب "الاجنبي" الاسيوي، إذ لم يعمل النادي الاماراتي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري حاليا بفارق 9 نقاط عن الجزيرة المتصدر، على تسجيل لاعب بديل لكيونغ الذي انتقل الى تيانغين الصيني في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وفضل الاهلي عدم التعاقد مع لاعب اسيوي لوجود نخبة من اللاعبين الدوليين الاماراتيين في صفوفه يتقدمهم احمد خليل أفضل لاعب في القارة العام 2015 واسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وماجد حسن ووليد عباس.

وسيكون هذا الخماسي اضافة الى حارس المرمى الدولي ماجد ناصر والسنغالي ماكيتي ديوب والغاني اسامواه جيان نقطة الثقل في تشكيلة كوزمين امام الاستقلال.

وسيكون لقاء الاثنين الاول بين الاهلي والاستقلال الذي يعود الى المسابقة بعدما غاب عنها في اخر نسختين، وهو تأهل الى دور المجموعات بفوزه على السد القطري في الملحق بركلات الترجيح 4-3 (الشوطان الاصلي والاضافي صفر-صفر).

ويتشابه وضع الاستقلال الفني مع الاهلي، إذ بدأ الموسم في دوري بلاده بشكل ضعيف قبل ان يتألق في النصف الثاني من البطولة.

ويحتل الاستقلال حاليا المركز الثالث في الدوري الايراني، لكنه سيلعب امام الاهلي بمعنويات عالية حيث حقق الفوز في اخر خمس مباريات من بينها تجاوز منافسه التقليدي بيرسبوليس (بيروزي) 3-2.

ويقود الاستقلال المدرب علي رضا منصوريان الذي يتطلع للثأر من الأهلي بعدما كان فاز على فريقه السابق نفط طهران في ربع نهائي نسخة 2015 ذهابا وايابا 1-صفر و2-1 على التوالي.

ويبرز في صفوف الاستقلال حارس المرمى المخضرم مهدي رحمتي، والمدافع خوسرو حيدري وكافيه رضائي وفرشيد اسماعيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً