العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

«جمعية التدريب»: رسالتنا أن تكون البحرين مركزاً إقليمياً للتنمية البشرية

قال رئيس جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية محمد محمود الشيخ إن رسالة الجمعية أن تكون البحرين مركزا إقليميا للتنمية البشرية.

وأكد الشيخ خلال الإعلان عن استضافة البحرين المؤتمر العالمي الثامن عشر للإنتاجية، قائلاً: «إن اسم البحرين منتشر عالمياً في مجال التنمية البشرية، وقد حصلت على العديد من الجوائز العالمية في مجال التنمية البشرية، إلى جانب المقالات التي تنشر في وسائل الإعلام والصحف الأجنبية عن التنمية البشرية في البحرين... كلها مؤشرات على تقدم البحرين».

وقال: «البحرين متقدمة في التنمية البشرية على دول كثيرة، ولكن يجب أن نقارن أنفسنا بالدول المتطورة والمتقدمة التي سبقتنا، ونستمر في التطوير والتركيز على التنمية حتى نسابق تلك الدول المتقدمة».

وأضاف «أشعر بالسعادة، بإقامة البحرين المؤتمر العالمي الثامن عشر للإنتاجية تحت عنوان «سبل جديدة نحو الابتكار ولإنتاجيةٍ أعلى»، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في الفترة من 2 إلى 4 أبريل/ نيسان 2017».

وتابع «نحن كجمعية يسعدنا أن نكون من ضمن المنظمين لهذا الحدث العالمي... فالإنتاجية لها علاقة مباشرة بالتنمية البشرية، وتحقق أهداف الجمعية بما يحقق التنمية في المجتمع».

واستطرد «الجمعية لديها خبرات في تنظيم مؤتمرات عالمية، وفي هذه السنة يسعدنا أن نكون جهة منظمة لمؤتمر الإنتاجية».

وقال: «هناك نقاط مهمة، وهي الإنتاجية وتفسيرها، وكيفية استخراج الأساليب من الخبرات العالمية، واستقطاب الخبراء في هذا المجال والتعامل معهم، إذ يتوقع حضور أكثر من 200 خبير وعالم من الخارج معظمهم أول مرة يزورون البحرين، لأن هذه المعرض أول مرة يقام في الشرق الأوسط، وهذه فرصة لهم ليتعرفوا على التنمية البشرية في البحرين».

وأشار إلى وجود تعاون كبير بين الجمعية والجهات الحكومية وخصوصاً وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مشيراً إلى ما تقدمه الجهات الحكومية من دعم وتعاون في البرامج التي تنفذها الجمعية، منوها إلى المرونة في التعامل والأخذ بالتوصيات التي تعود بالنفع على الاقتصاد والمجتمع.

وقال: «عملنا برامج مع وزارة العمل للباحثين عن العمل، وكان هناك مردود ناجح جدا، ونحن مستمرون في هذه البرامج».

العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً