العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

ملتقى الشرق الأوسط للتأمين يسلط الضوء على قضايا الابتكار والتطوير في القطاع

المنامة – مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلق اليوم الإثنين (20 فبراير/ شباط 2017) أعمال ملتقى الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر للتأمين في مملكة البحرين، برعاية مصرف البحرين المركزي وحضور شخصيات رفيعة المستوى من قادة قطاع التأمين والخبراء العالميين والإقليمين، ويناقش الملتقى لهذا العام التحديات الحالية وتأثيراتها على صناعة التأمين الإقليمية - الرؤية المستقبلية.

وافتتح اليوم الأول من أعمل الملتقى الذي يعقد على مدار يومين بكلمة من قبل المتحدثين الرئيسيين المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي عبد الرحمن الباكر، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين خالد الرميحي، والممثل العام لمنطقة الشرق الأوسط لشركة Lloyd"s المحدودة مارك كوب.

وتضمن برنامج اليوم الأول من الملتقى مواضيع تم مناقشتها بشكل معمق من قبل مجموعة من الخبراء والعاملين في هذا القطاع وذلك بهدف تحديد استراتيجيات جديدة وتذليل العقبات التي قد تواجه تطور صناعة التأمين وشركات التكافل في المنطقة، وجاءت المواضيع على الشكل التالي:

  • التحديات وقضايا القطاع الراهنة
  • تعزيز صناعة التأمين من خلال عمليات الدمج والتملك
  • الآثار المترتبة على إدخال ضريبة القيمة المضافة في الأسواق الإقليمية

وشمل الملتقى حفلاً خاصاً لتكريم ومنح جائزة "أفضل شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط".

وكانت الجائزة من نصيب شركة RSA للتأمين من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تم ترشيحها إلى جوار كل من شركة هانوفر ري تكافل وشركة التأمين على الحياة الدولية (LIC)، وتأتي هذه الجائزة لإظهار التقدير للإنجازات المتميزة في صناعة التأمين.

وتستهدف الجائزة شركات التأمين التي تخدم مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول الخليج العربي وبلاد الشام، وتملك أصولاً مصرفية لا تقل عن 15 مليون دولار.

ويستعد الحضور في المؤتمر ليوم ثاني من الجلسات التي ستتناول العديد من المواضيع والقضايا الرئيسية للقطاع لتكون محط نقاش وتداول الحضور والمتحدثين، وسيركز اليوم الثاني على المواضيع التالية:

  • دور شركات التأمين في ظل الإصلاحات الحالية للخدمات الصحية
  • تطور التكنولوجيا المالية في قطاع التأمين
  • التحديات التي تواجه قطاع التكافل

كما سيشهد الملتقى في يومه الثاني عرضاً لتقرير "إيرنست آند يونغ" حول التأمين في الشرق الأوسط، مقدم من قبل مدير التأمين في منطقة الشرق الأوسط لدى شركة "إيرنست آند يونغ"سنجاي جين.

ويقدم التقرير ملخصاً حول التطورات التي شهدتها أسواق الشرق الأوسط في قطاع التأمين، والمؤلفة من دول مجلس التعاون الست إلى جانب مصر.

الجدير بالذكر أن هذا الحدث الرائد على مستوى المنطقة يقوده مصرف البحرين المركزي ويقام بدعم وتعاون من جمعية التأمين البحرينية، وبشراكة رئيسية مع "براكستون لإدارة التأمين"، إلى جانب الرعاة "براكستون" و"جلوب ميد"، والراعي الفضي "سوليدارتي"، والرعاة البرونزيين: تآزر، و SNIC، والشركة البحرينية الكويتية للتأمين (الحفلة) والمجموعة العربية للتأمين (أريج).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً