العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

الديلمي يؤكد على أهمية «منافسة صحية» في سوق التأمين

علي الديلمي
علي الديلمي

قال مدير عام تسهيلات للتأمين على الديلمي إن على شركات التأمين زيادة التعاون بينها بشكل أكبر.

وقال الديلمي في رده على استفسارات للصحافيين بشأن مستوى التنافسية في السوق، إلا أن المنافسة جيدة، ولكن لا يجب أن تكون هناك منافسة مضرة، لا تؤثر على مستوى المنتجات التأمينية.

ورأى الديلمي أن «المنافسة بالاستحواذ على أكبر حصة في السوق، قد لا يكون صحيحاً، أعتقد أن المنافسة يجب أن تتم وفق مبدأ الجودة، أي أن المنافسة يجب أن تكون بالكيف وليس بالكم».

وبين الديلمي أن المنافسة يجب أن تكون «منافسة صحية»، وأن تكون هناك تناسب بين مستوى الأقساط التأمينية ومستوى المطالبات وخصوصا في المحافظ التأمينية للسيارات.

وأشار الديلمي إلى أن الشركات البحرينية يمكنها التعاون بشكل أفضل ما بينها، مثمناً وجود الاندماجات في السوق المحلية التي ستقوي قطاع التأمين في البحرين.

وقال الديملي: «أعتقد أن الإندماجات هي الطريق الصحيح» لكنه نفى أي توجه لشركة التسهيلات للتأمين، إذ أكد أن الشركة ستحافظ على استراتيجيتها في التوسع من خلال تسعة فروع، مع المحافظة على نسب نمو سنوية تقدر بنحو 15 في المئة

وتحدث الديلمي عن تراجع ملموس في حوادث السيارات الواردة إلى شركات التأمين، وخصوصا البليغة، في أقوال متطابقة لما ذكرته الإدارة العامة للمرور. وقال رئيس مدير عام تسهيلات للتأمين أن الحوادث الواردة وخصوصا في فيما يتعلق بالحوادث البليغة قد انخفضت، ويرجع الفضل فيه إلى قانون المرور الجديد وتحسن مستوى السياقة على الشوارع، إذ اعتبر أن السرعة تعد من أكثر المشكلات التي كانت تؤدي إلى الحوادث.

العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً