العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

تأييد حبس ضابط ضرب شاباً بسبب علاقته بعاملة منزلهم

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي راشد بن أحمد ال خليفة، وعضوية القاضيين أيمن مهران ووليد العازمي، وأمانة سر مبارك العنبر، الحكم الصادر على ضابط شرطة اعتدى بالضرب على شاب تركي الجنسية اكتشف أنه على علاقة بعاملة منزلهم فلبينية تعمل بمنزل والدته، حيث قضت محكمة أول درجة بحبسه شهرين وقدرت كفالة 100 دينار لوقف التنفيذ.

كان الضابط المستأنف قد اكتشف أن عاملة منزل والدته على علاقة غير شرعية مع شخص تركي، وفي يوم الواقعة ضبطه معها في المنزل، فقام باصطحابه إلى مركز الشرطة، وقام بضربه بيده على كافة أنحاء جسده وركله برجله، في مكتب تسجيل البلاغات، كما اتصل بكفيله وطلب منه تسفيره، وعندما سأله الكفيل عما حدث رد قائلا: أخذت حقي وماله داعي نكبر السالفة... يبقى التسفير.

لكن كفيل المجني عليه تقدم ببلاغ إلى الشرطة ضد الضابط وقدم تقريرا طبيا بالإصابات، والذي أثبت وجود كدمات وسحجات في جسد المجني عليه، فأحيلت القضية للمحكمة العسكرية والتي بدورها أحالتها لأمانة التظلمات، مشيرة إلى أن الواقعة بحكم القانون ليست في نطاق اختصاص المحاكم العسكرية وينعقد الاختصاص ولائيا للمحكمة الجنائية بحسب المادة 208 من قانون العقوبات، والمادة 14 من المرسوم بقانون 27 لسنة 2012 بإنشاء مكتب مستقل لأمين عام التظلمات بالداخلية، والمعدل بمرسوم بقانون رقم 35 لسنة 2013.

العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:01 م

      المفروض كان يعطيه ورده محمديه ويجدد اقامته ويقول له البيت بيتك

اقرأ ايضاً