العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... «طائرة الأهلي» تخسر من الجزائريين بأولى مبارياتها العربية

اليوم 3 لقاءات في ثاني أيام «عربية أندية الطائرة»

من لقاء الأهلي والمجمع البترولي الجزائري أمس
من لقاء الأهلي والمجمع البترولي الجزائري أمس

تعرض «ممثل الوطن» النادي الأهلي إلى خسارته الأولى في بطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة والتي افتتحت يوم أمس بصالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بالرفاع، وذلك أمام المجمع البترولي الجزائري وبثلاثية نظيفة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من السعودي أمين الطريفي والفلسطيني إسماعيل النجار، بواقع: (26-24، 25-22، 25-19).

هذا، ولم يقدم الأهلي الأداء الجماعي المنتظر منه، لأن جل تركيزه كان منصباً على ألفيس الذي لم يحصل على العون من بقية زملائه، وخصوصاً ناصر عنان الذي كان بيعداً كل البعد عن مستواه المعهود، فألفيس حقق (17) نقطة، فيما أحرز ناصر (6) نقاط فقط.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي أخذ زمام المبادرة مستفيداً من تميز ألفيس في الشق الهجومي وبدرجة أقل محمد عنان، كما أن الجزائريين ارتكبوا بعض الأخطاء المباشرة، وذلك على رغم فعالية ضاربي مركز (3) لديهم (8-5 ثم 10-7).

وعلى رغم تعديل الفريق الجزائري للنتيجة عند (10-10)، بعد بدء تحقيق دقيش وإلياس عاشوري للنقاط من أطراف الشبكة، إلا أن ميرزا عبدالله تميز بالصد أمام حسني سفيان كما وفق في تحقيق نقطة إضافية من متابعة على الشبكة، لتعود الأسبقية أهلاوية (15-12).

هذا الفارق، لم يحسن الأهلاوية الحفاظ عليه، لأن محمد عنان وعلى رغم تحقيقه لنقطتين متتاليتين، إلا أنه ارتكب خطأ هجوميّاً تلاه بروز لدقيش أكرم من مركز (2) ليدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد (17-17 ثم 21-21).

وببروز ألفيس الهجومي وسط مطالبات جزائرية قبل ذلك بوجود كرة ملموسة استعاد الأهلي التقدم، لكن خطأ من ناصر عنان بالهجوم ومن ثم تحقيق حسني سفيان لإرسال مباشر موجه على «عنان الكبير» أنهى الشوط للمجمع البترولي الجزائري بنتيجة (26-24).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في البداية كما أن ناصر عنان دخل أخيراً في قائمة محرزي النقاط بالصفوف الأهلاوية، من دون إغفال أن حوائط الصد كانت تحقق النقاط أيضاً.

غير أن الأهلي أخذ زمام المبادرة، مستفيداً من فعالية ألفيس الهجومية من مركز (4)، كما أن الفريق الجزائري ارتكب خطأ تعدٍّ لتصبح النتيجة (13-9) للأهلي.

الأهلي مرة أخرى لا يحافظ على تفوقه لأن عباس أحمد وناصر عنان ارتكبا بعض الأخطاء بالاستقبال وهذا الأمر استغله جيداً دقيش وعاشوري لتنقلب النتيجة لمصلحة الجزائريين (18-16)، وذلك بعد حائط صد ناجح أمام محمد عنان الذي غادر الملعب «بعد شعوره بالدوار».

حافظ ممثل الجزائر على تفوقه، لأن ألفيس ارتكب خطأ تعدٍّ، كما أن دقيش أكرم اصطاده في كرةٍ أخرى، فيما وقع ميرزا عبدالله ضحية الصد هو الآخر أمام هشام حدار (22-18).

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها الأهلي وقادته للتقليص إلا أن دقيش أنهى الشوط للجزائريين بنتيجة (25-22).

في الشوط الثالث، تكرر المشهد مرة أخرى وهي البداية المتكافئة، غير أن هذه المرة بدأ ممثل الجزائر بأخذ زمام المبادرة والفضل كله يعوده إلى حسني سفيان ودقيش وكذلك إلياس عاشوري الذين تميزوا في أداء الأدوار الهجومية وتشكيل حوائط الصد.

وعلى رغم تقليص الأهلي للفارق، إلا أن حوائط الصد الجزائرية اصطادت ألفيس ومن ثم ناصر عنان لينتهي الشوط للمجمع البترولي الجزائري بنتيجة (25-19).

لقاءات اليوم

هذا، وتقام اليوم (3) مباريات، إذ سيلعب في الأولى فريقا السلام العماني مع الريان القطري عند الساعة الثالثة مساءً ضمن منافسات المجموعة الرابعة، على أن يتبعها لقاء الأهلي السعودي وتنورين اللبناني ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وآخر المباريات عند الساعة السابعة مساءً بين الجيش القطري والشعلة اليمني ضمن منافسات المجموعة الأولى.

العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:32 م

      هاردلك لممثل الوطن

      الأهلي يحتاج إلى ليبرو .. ايمن هرونه ولا علي خيرالله ليس تنقيصاً في الموجودين .. بل في غياب مستواهم لايوجد توصيل للأعداد وهذا يؤثر على الضاربين إذا غابت الكرة الأولى غاب الفوز ... بالتوفيق في القادمة

    • زائر 5 زائر 2 | 8:47 ص

      الأهلي يمتلك اثنين من أفضل لاعبي الليبرو في البحرين ولم يوفقوا أمس ولكن ما ينقص الأهلي غياب حوائط الصد التركيز في الكرة الأولى وان شاء الله الرد ضد الأهلي السعودي

    • زائر 1 | 11:15 م

      الف الف مبروووووك للجزائريين ههههه تفكرون تلعبون ضد نادي النبيه صالح

    • زائر 3 زائر 1 | 1:13 ص

      الله يبارك فيك
      ويشافيك

    • زائر 4 زائر 1 | 1:16 ص

      عيب هالكلام ياولد .. النبيه صالح أحسن من فريقك على الأقل شوف قاعدتهم وقاعدة ناديك يال.....

شاهد أيضا