العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... «طائرة الجيش» تتجاوز مطب السويحلي الليبي بصعوبة

فيما فاز السيب العماني على الوحدة السعودي

افتتح نادي الجيش القطري منافسات بطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة بتحقيق الفوز على السويحلي الليبي بنتيجة (3-2) ضمن مباريات المجموعة الأولى، ليحقق نقطتين ثمينتين، فيما ظفر الخاسر بنقطة واحدة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من العماني أحمد العجمي والجزائري زهير برغل، بواقع: (25-21، 25-21، 24-26، 19-25، 15-10).

وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن الجيش كسب الشوطين الأولين، وذلك على رغم أن التكافؤ كان حاضرا في النصف الأول منهما. ففي الشوط الأول استفاد من قوة جاكوب الهجومية ومن ذكاء ميلوس صانع الألعاب، كما أن عثمان عبدالحفيظ اصطاد زهير الكراوي، وبفضل كرة سريعة من دافيد فيل أنهى الشوط لمصلحته.

وفي الشوط الثاني، دخل علي حامد بقوة بقائمة محرزي النقاط، كما أن عمار سوكولار ظهر من مركز (4) وبالإرسال، فيما عانى زهير الكراوي من أخطاء الاستقبال.

وعلى رغم النقاط التي حققها خوان وعبدالسلام علي، إلا أن جاكوب أنهى الشوط للجيش القطري.

في الشوطين الثالث والرابع، انتفض السويحلي وقدم مباراة كبيرة من الناحية الفنية، كما أن لاعبي الارتكاز لديه تألقا في مهارة الصد أمام جاكوب وعلي حامد، من دون إغفال الأداء القوي لخوان الذي كان اللاعب الأساس هجوميّاً ومعه عبدالسلام علي.

ففي الشوط الثالث، وعلى رغم أن الجيش تقدم إلا أنه فقد الشوط لمصلحة منافسه، وأما في الشوط الرابع، ففرض السويحلي أداءه واستطاع أن يكسبه بسهولة.

أما في الشوط الفاصل، فإن الجيش تدارك الأمور، ومع دخول بويان حصل جاكوب على العون في الشق الهجومي، وكل ذلك ساهم في سيطرة الجيش على الشوط على رغم محاولات الفريق الليبي. هذا الشوط انتهى بنتيجة (15-10) للقطريين.

فوز السيب العماني

وفي المباراة الثانية، فاز السيب العماني على الوحدة السعودي ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك بنتيجة (3-2)، ليظفر الفائز بنقطتين فيما أصبح للخاسر نقطة واحدة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من اللبناني بسام الجميل، والبحريني سيد محمد كاظم، بواقع: (18-25، 26-24، 26-24، 25-27، 15-13).

العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا