العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

«طائرة الريان» تُحول تخلفها لفوز أمام السلام العماني

اليوم 3 لقاءات جديدة بـ «عربية أندية الطائرة»

من لقاء الريان القطري والسلام العماني
من لقاء الريان القطري والسلام العماني

حوّل نادي الريان تخلفه بشوط دون رد أمام السلام العماني إلى فوز مستحق بنتيجة (3-1)، ليحقق فوزه الأول في بطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من الليبي حسين البركي والسعودي عبدالعزيز الرميحي، بواقع: (21-25، 25-15، 25-20، 25-22).

وبفضل هذا الفوز، يكون الريان القطري قد تصدر المجموعة الرابعة برصيد (3) نقاط، وبالتالي قطع شوطاً كبيراً نحو التأهل لدور الثمانية، وخصوصاً أن هذه المجموعة تضم (3) أندية فقط، وهي الريان والسلام واتحاد مصراته الليبي.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن النصف الأول من الشوط الأول جاء متكافئاً، لأن الفريقين عولا على التنويع هجومياً، كما أن السلام استثمر مركز (3) أيضاً (12-12).

وعلى رغم دخول الشوط في سلسلة من التعادلات، إلا أن محمد يعقوب وكروز قادا السلام لتحقيق الأفضلية. إذ تميز الأول أيضاً بمهارة الإرسال، كما أن سعود المعمري ظهر من مركز (3) بكرة سريعة (20-17).

ومع نجاح يونس العامري بالصد أمام الصربي دوشان، توسع الفارق، وبفضل محمد يعقوب حافظ السلام على أفضليته حتى أنهى خالد المقبالي الشوط لمصلحة السلام العماني بكرة سريعة بنتيجة (25-21).

في الشوط الثاني، انتفض الريان القطري، وقدم انطلاقة قوية كان بطلها فاضل عباس الذي برز في الهجوم ومن ثم بالصد أمام كروز، كما أنه حقق إرسالاً مباشراً، من دون إغفال دور بلال نبيل في الصد هو الآخر والمتابعة الجيدة لمبارك ضاحي على الشبكة (6-2 ثم 15-9).

وحاول السلام العماني بقيادة محمد يعقوب وكروز تقليص الفارق، لكن فاضل عباس ورحيمي واصلا حصد النقاط، كما أن بلال نبيل واصل هوايته في تحقيق النقاط من مهارة الصد حتى انتهى الشوط ريانيا بنتيجة (25-15).

في الشوط الثالث، كان التكافؤ حاضراً بين الفريقين، وعلى رغم تقدم السلام العماني في النصف الثاني من الشوط بفارق (3) نقاط، إلا أن الريان انتفض واستطاع هز الكرة الأولى عند منافسه لتنقلب المعطيات لمصلحته مع تميز ملحوظ بالهجوم وحوائط الصد. فيما عانى الفريق العماني من تراجع كبير في الأداء والسبب الكرة الأولى والتوزيع غير الدقيق من صانع الألعاب.

هذا الشوط انتهى ريانياً بنتيجة (25-20)، وذلك على رغم النقاط التي حققها محمد يعقوب.

في الشوط الرابع، ظل التنافس على أشده، وعلى رغم أن الريان كان يحقق الأفضلية لكن السلام كان يعود ويدخل الشوط في سلسلة من التعادلات، والفضل يعود لفعالية الضاربين عند الفريقين.

وعلى رغم أن محمد يعقوب مثل الورقة الرابحة لفريقه العماني، إلا أن فاضل عباس حافظ على أدائه المتزن في الأشواط الثلاثة الأخيرة، وهذا ساهم في تحقيق الريان للفوز طبعاً من دون نسيان النقاط التي حققها الصربي دوشان. هذا الشوط انتهى ريانياً أيضاً بنتيجة (25-22).

مباريات اليوم

هذا، وتقام اليوم (الأربعاء) 3 مباريات. إذ سيلعب في الأولى جباليا الفلسطيني والسيب العماني عند الساعة الثالثة مساءً، تتبعها مباراة المجمع البترولي الجزائري وتنورين اللبناني، وآخر المباريات ستكون «حاسمة» بين السلام العماني واتحاد مصراته الليبي. إذ في حال انتصر الثاني فإنه سيتأهل رفقة الريان، أما في حال فاز الأول فإنه سيؤجل الحسم ليوم الجمعة.

العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:48 م

      المعلق الرياضي للمباراة في التلفزيون " دوشنا" !!!!!!!!!
      كأنه يعلق على مباراة كرة قدم :-)
      أعتقد كان عماني الجنسية لأنه كان متحمس حبتين زيادة للفريق العماني :-)

اقرأ ايضاً