العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

الأهلي والزمالك يبحثان عن فوز جديد في الدوري المصري الممتاز

يتطلع الأهلي، حامل اللقب، إلى مواصلة انتصاراته في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفاً غداً (الخميس) على وادي دجلة في افتتاح منافسات المرحلة الـ 20 للمسابقة المحلية.

ويتصدر الأهلي ترتيب فرق الدوري برصيد 49 نقطة جمعها من 19 مباراة بواقع 15 فوزا وأربعة تعادلات. والأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر طوال منافسات المسابقة وحتى مباراة الغد.

في المقابل يحتل فريق دجلة المركز الثامن برصيد 25 نقطة جمعها من 19 مباراة بواقع 6 فوز و7 تعادلات و6 هزائم.

وواصل حسام البدري المدير الفني للأهلي معالجته للنقاط السلبية في فريقه خاصة عدم دقة التمريرات والكرات العرضية كذلك ندرة الحلول الهجومية لضرب التكتلات الدفاعية داخل صفوف المنافس حيث خصص فقرة كاملة من التدريبات خلال الأيام الماضية للتدريب على الكرات العرضية والتحرك بدون كرة مع تلقي التمريرات القصيرة والسريعة وإرسالها.

وحرص البدري على تجهيز الثنائي الهجومي عبدالله السعيد وأحمد حمودي للاستعانة بهما خلال مواجهة دجلة لما يمتلكانه من قدرات تساعد على ضرب دفاعات المنافس.

ويغيب عن الأهلي خلال مواجهة دجلة حسام عاشور لاعب الوسط للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة المقاولون الأخيرة والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين.

في المقابل، بات الثنائي رامي ربيعة قلب الدفاع وعمرو السولية لاعب الوسط جاهزا من الناحية البدنية لخوض لقاء دجلة بعد انتهاء البرنامج التأهيلي الموضوع لهما للتخلص من أثار الإصابة، ويتوقف قرار الدفع بهما على رؤية البدري.

ومن جانبه، أكد البدري صعوبة مواجهة وادي دجلة، موضحا أن فريق وادي دجلة يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين الشباب في مصر ويظهرون بمستوى رائع تحت قيادة مديرهم الفني أحمد حسام "ميدو".

وشدد مدرب الأهلي على أن فريقه بات مجبراً في ظل المنافسة الشرسة التي يشهدها الدوري على الفوز بجميع المباريات دون النظر إلى المنافس باعتبار ذلك السبيل الوحيد للتتويج بالدرع والحفاظ عليه داخل القلعة الحمراء للموسم الثاني على التوالي.

وأوضح البدري في تصريحاته للصحافيين أن الفترة المقبلة ستشهد الدفع بالصفقات الجديدة والتي تعد أسلحة قوية كان لابد من تجهيزها جيداً من الناحية الفنية والبدنية قبل استخدامها للفوز بالمباريات، مشيراً إلى أن الصفقات التي أبرمها فريقه مؤخراً ستؤثر بشكل إيجابي في حصد الألقاب المحلية والقارية أيضاً.

وعلى الجانب الآخر، يسعى فريق دجلة بقيادة ميدو لمواصلة عروضه الرائعة وتحقيق نتيجة إيجابية أمام أكثر الفرق تتويجاً بالدوري من أجل التقدم نحو حجز مكان بالمربع الذهبي.

ويمتلك ميدو عددا من اللاعبين المميزين الذين يعتمد عليهم بشكل أساسي للفوز بالمباريات وعلى رأسهم الحارس الدولي المخضرم صاحب الـ 44 عاماً عصام الحضري ومعه محمود علاء ومصطفى طلعت وحسام عرفات والسيد سالم وإبراهيما نداي وصامويل أفوم وعرفه السيد ويوسف أوباما وعلاء علي.

وفي مباريات أخرى، الخميس، يلعب طنطا مع سموحة وأسوان أمام بتروجيت.

أما الزمالك فيدخل في مواجهة سهلة نسبياً أمام النصر للتعدين بعد غد الجمعة ضمن منافسات المرحلة ذاتها.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 37 نقطة جمعها من 17 مباراة بواقع 11 فوز و4 تعادلات وهزيمتين وله مباراتان مؤجلتان من الدور الأول للمسابقة أمام المقاصة وطلائع الجيش.

في المقابل يحتل النصر للتعدين، الوافد الجديد، المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 10 نقاط جمعها من 18 مباراة بواقع فوزين و4 تعادلات و12 هزيمة.

وعقد محمد حلمي المدير الفني للزمالك جلسة مع لاعبيه طالبهم خلالها بعدم الاستهتار بفريق التعدين والذي يبحث عن تحقيق مفاجأة تعيده للصورة من جديد، مشيراً إلى أن استعادة لقب الدوري تتطلب احترام جميع المنافسين من أجل تحقيق الفوز عليهم.

وبات الثلاثي علي فتحي ومحمد مسعد وأسامة إبراهيم جاهزاً لدعم الأبيض من الناحيتين الطبية والفنية ويتوقف قرار المشاركة على رؤية محمد حلمي.

في المقابل يغيب محمد ناصف الظهير الأيسر للزمالك عن مواجهة التعدين للإصابة بتمزق في أربطة باطن القدم.

وفي مباريات أخرى، الجمعة، يلعب المصري البورسعيدي مع الشرقية.

وتختتم منافسات المرحلة الـ 20 السبت المقبل بمباريات الداخلية مع الاتحاد السكندري والإسماعيلي مع طلائع الجيش والمقاولون العرب أمام الإنتاج الحربي وإنبي أمام مصر المقاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً