العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... أفضل "5 كباري" وقع فيها أساطير كرة القدم

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

"الكباري" نوع من المراوغات داخل المستطيل الأخضر في كرة القدم تُشعر من يمر بها بالإحراج الشديد وعلى الأخص إن كان نجماً كبيراً يتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة، من أكثر المهارات التي يتفاعل معها الجمهور بشدة ويشيد بمن ينفذها ويندد بالآخر الذي يقع فيها وذلك بحسب موقع "اليوم السابع".

نرصد لكم أبرز "5" كباري وقع فيها أساطير كرة القدم على مر التاريخ...

 

روماريو × مارادونا

 

يعد البرازيلي روماريو واحد من أساطير كرة القدم وكذلك مارادونا لكن خلال أحد المواجهات الدولية بين السامبا والتانغو أهان الأول "ظاهرة" الأرجنتين وأحرجه بتمرير الكرة من بين قدميه أمام الجماهير وتحت أنظار اللاعبين.

 

جورج بيست × يوهان كرويف

 

خلال أحد المباريات بين أيرلندا الشمالية وهولندا التي انتهت بالتعادل 2-2 العام 1976 كانت لحظة فريدة في الساحرة المستديرة عندما اجتمع الأيرلندي جورج بيست نجم مانشستر يونايتد وأسطورة هولندا يوهان كرويف، وفى لمحة نجح بيست في تنفيذ "كوبري" مُهين للنجم الهولندي لتثير الجماهير بالتصفيق للأول بعد هذه اللقطة الرائعة.

 

دانى ألفيس × كريستيانو رونالدو

 

في أول كلاسيكو للإيطالي كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد أمام برشلونة والذي خسره بنتيجة 2-1 أهان البرازيلي دانى ألفيس من الجانب الأيمن كريستيانو رونالدو خلال مواجهة بينهما بتمرير الكرة بين قدميه بسرعة هائلة وهو ما أثار صيحات جماهير البارسا في كامب نو.

 

ليونيل ميسى × جيمس ميلنر

 

في واحدة من أفضل مباريات ليونيل ميسي بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة أمام السيتي التي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف بدور الـ16 وخطف تذكرة التأهل إلى ربع النهائي، أهان البرغوث الأرجنتيني "ميلنر" بـ "كوبري" على خط التماس في لقطة مثيرة.

 

لويس سواريز × ديفيد لويز

 

على ملعب حديقة الأمراء، وفى ليلة كان بطلها لويس سواريز تغلب برشلونة على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1 في ذهاب دور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا 2015، أسقط النجم الأوروغويانى مدافع البياسجي في "كوبري" مرتين ومرر الكرة من بين قدميه وتنتهي بهدفين في اللقاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا