العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

وزير الإسكان: الأميرة سبيكة تقود البحرين إلى التنمية الزراعية برؤية مدروسة

أشاد وزير الإسكان باسم الحمر بالنسخة الجديدة من معرض البحرين الدولي للحدائق 2017 وما "ظهر به من تطور ومن تميز أشعرنا بالفخر والاعتزاز بهذه الفعالية السنوية التي تتعدد أهميتها من حيث كونها منشطاً اقتصادياً واجتماعياً ودبلوماسياً وجمالياً".

وفي تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) مساء اليوم الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2017)، رفع وزير الإسكان التهنئة والتبريكات لقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بمناسبة افتتاح معرض البحرين الدولي للحدائق.

وقال وزير الإسكان: "لا شك في أن المتابع السنوي في البحرين سيلاحظ أن هناك رؤية وخارطة طريق تقف وراء هذه المعارض السنوية والتي تحظى باهتمام كبير في الداخل والخارج، وهي رؤية واضحة تؤكد هذه الطفرة الكبيرة التي نعيشها اليوم من خلال افتتاح معرض البحرين الدولي للحدائق 2017، الذي حقق قفزة يتضح من خلالها أن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة تقود المملكة إلى التنمية الزراعية المنشودة من خلال معرض البحرين الدولي للحدائق، برؤية مدروسة ومخطط لها بعناية تقف عليها سموها".

وأضاف أن "معرض الحدائق اليوم بحلته الزاهية يتطور عاماً بعد عام في الكثير من المناحي وأهمها زيادة المشاركين من دول كثيرة، ومن الوزارات والهيئات الحكومية ومن القطاع الخاص ومن المبدعين في مجالات الزراعة، وكذلك والتميز الواضح في المشاركات الأمر الذي يشير إلى أن المجال الزراعي رحب جداً ويمتاز بأفق واسع في التشكل والابداع"، لافتاً إلى أهمية الزراعة في حياة الناس والخضرة والجمال.

وقال وزير الإسكان: "هذه الرؤية التي شكلت صورة معرض البحرين الدول للحدائق إن شاء الله ستثمر في مضاعفة المنتوج الزراعي عاماً بعد عام، وإن الجهود التي بذلت وتبذل في تطور العمل الزراعي في البحرين ستأتي أكلها بإذن الله، من معرض للحدائق يزرع الفرحة والراحة في النفوس إلى توفير الأمن الغذائي في البلاد مستقبلاً".

وحول رؤيته لمستقبل معرض الحدائق قال الحمر: "نحن في وزارة الإسكان... وباعتباري عضواً في اللجنة الاستشارية الوطنية لتنمية القطاع الزراعي لدينا توجيه من صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بالاستفادة من المساحات الكبيرة في الوحدات الإسكانية وإشغالها بالزراعة سواء في سطح الوحدة أو في داخلها لإضافة لمسات جمالية من جانب، وحث المواطنين للاهتمام بالزراعة والانتاج الزراعي من جانب آخر، وقد وضعنا ذلك في خطط الإسكان الجديدة التي سنطبقها في المدينة الشمالية، وسننشئ فيها أكبر الحدائق في البحرين من حيث زيادة الخضرة بشكل مخطط ودروس، وهذه الحديقة الكبيرة ستتوسط المدينة الجديدة بإذن الله تعالى".

وتابع الوزير "سنستخدم مجموعة استشارية متخصصة في مجال إنشاء الحدائق، في توعوية المواطنين ومن ثم تعريفهم بإمكانية الاستفادة من المساحات مهما كان حجمها في الزراعة والتجميل أو ما يعرف بالديكور الداخلي في الوحدات الاسكانية، ونحن أيضاً بصدد جلب كوادر تعمل على وضع المبادرات موضع التنفيذ في دعم المواطنين بتحويل مساكنهم إلى حدائق جميلة ذات رؤية جمالية تدخل البهجة في النفوس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً