العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

بايرن يعين مساعد أنشيلوتي مديرا للكرة بقطاع الشباب في النادي

 أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2017) أن هيرمان جيرلان، المدرب المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق، سيتولى مهمة مدير الكرة في مركز قطاع الشباب بالنادي بمجرد انتهاء الموسم الجاري.

ويتولى جيرلان هذا المنصف فيما يتولى يوخين ساور منصب المشرف العام على المركز بعد عمله مؤخرا كمدير تنفيذي لنادي ريد بول سالزبورج النمساوي.

وقال نائب رئيس نادي بايرن كارل هاينز رومينيغه: "نثق بأنه مع تولي هيرمان وساور المسئولية، نكون قد وضعنا مسؤولية هذا المركز بين أيد خبيرة".

ومن المنتظر أن يعلن فولفجانج دريملر رئيس المركز حاليا اعتزاله في نهاية الموسم الحالي فيما سيترك هايكو فوجل عمله في هذا القطاع وفي فريق بايرن للهواة باتفاق مع مسؤولي النادي.

وكان نظام الناشئين في بايرن، الذي أمد الفريق الأول بعدد من النجوم البارزين أمثال باستيان شفاينشتايغر وفيليب لام وتوماس مولر، قد توقف مؤخرا، إذ قام بتخريج عدد قليل من اللاعبين للمرة الأولى.

ويضع الفريق البافاري، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني (البوندسليغا)، آمالا عريضة على جيرلان (62 عاما) لتصحيح الأوضاع داخل المركز وصرح رئيس النادي أولي هونيس، عقب عودته لقيادة بايرن مجددا "لقد قررنا إجراء تغييرات شاملة في نظام الشباب".

 أضاف هونيس "سوف نولي مزيدا من الاهتمام بهذا النظام، وربما سنعود مرة أخرى للتربع على القمة في أوروبا، بعدما ابتعدنا عن الصدارة في الوقت الراهن".

وسوف يتم فتح حساب للمركز بقيمة 70 مليون يورو (73.5 مليون دولار) الصيف القادم من أجل إيجاد نجوم جدد على شاكلة ديفيد آلابا، آخر اللاعبين الذين تخرجوا من المركز وأصبح من نجوم الفريق الأول في الفترة الماضية.

وقال جيرلان أنه "متحمس لكي يكون جزءا من هذا المشروع، الذي سيتم قريبا الحكم على نتائجه"، مثل جميع الأمور في بايرن.

وأشار رومينيغيه "سوف نتعاقد دائما مع أفضل اللاعبين الأكفاء من ناحية، ونريد أيضا اللاعبين الذين نقوم بتنميتهم وصقل مهاراتهم لتدعيم الفريق الأول من ناحية أخرى".

واختتم رومينيغيه حديثه قائلا: "من المثالي أن نوفر لاعبا لديه فرصة لكي يصبح عنصرا في الفريق الأول، من الناحية النظرية، كل عام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً