العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

«العاصمة» يوافق على مقترح تغيير آليه بيع الزوايا واستحداثها بنظام إلكتروني

1817 عدد الشحنات المزالة من مياه أمطار «العاصمة» خلال 9 أيام

مجدي النشيط
مجدي النشيط

وافق غالبية أعضاء مجلس أمانة العاصمة على مقترح وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بشأن تغيير آلية بيع الزوايا واستحداثها بنظام الكتروني متكامل مع الجهات الخدمية الأخرى، وذلك بغرض تسهيل الإجراءات والآليات المختلفة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وقال العضو مجدي النشيط: «إن هناك أكثر من 70 طلب شراء زوايا منذ مطلع العام 2017 حتى الآن، وهناك العديد من الطلبات المتعطلة بسبب رفضها، في حين لا يعلم أصحابها أسباب الرفض».

وجاء خلال الجلسة الاعتيادية لمجلس أمانة العاصمة والتي عقدت أمس الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2017).

ورحب غالبية الأعضاء بمقترح إعادة هيكلة إجراءات بيع الزوايا من خلال آلية إلكترونية جديدة، مع إلغاء لجنة بيع الزوايا الحالية والاقتصار على دراسة الطلبات من خلال الجهات المختصة عبر النظام الإلكتروني الموحد.

ووافق غالبية الأعضاء على مقترح إلغاء لجنة بيع الزوايا واستحداث نظام الكتروني متكامل بحسب مقترح الوزير على أن توضع آلية التنفيذ وعرضها على مجلس الأمانة للإقرار.

وقال العضو مجدي النشيط: «هناك طلبات مضى عليه عام ومازالت متعطلة؛ وذلك لكونها طلبات يدوية، في الوقت الذي يراجع العديد من المراجعين طلباتهم لمعرفة أسباب تعطلها، وإنشاء نظام إلكتروني سيحل المشكلة».

وشدد النشيط على ضرورة أن يكون هناك دور إلى أمانة العاصمة في طلبات بيع الزوايا، مع ضرورة أن تبث لجنة التظلمات في الأمانة في الطلبات المرفوضة لمعرفة أسباب رفضها.

من جهته، توقع العضو عبدالواحد النكال توقع أن النظام الإلكتروني قد يعطل العديد من الطلبات، وخصوصاً أن بعض الطلبات ترفض وطلبات مشابهه تتم الموافقة عليها.

وأكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي أن المجلس سيرفع ملاحظته للوزارة والتي ستحدد بدورها الآليات.

ووافق الأعضاء بالإجماع على مقترح تسمية إحدى شوارع العاصمة باسم خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزير آل سعود.

كما وافق الأعضاء على استثمار إحدى العقارات التابعة لأمانة العاصمة؛ وذلك بهدف التنمية الاقتصادية والاجتماعية وزيادة دخل أمانة العاصمة، مع زيادة الشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى توفير احتياجات المنطقة.

وعلى صعيد آخر، تطرق العضو عبدالواحد النكال إلى ما قامت به أمانة العاصمة خلال فترة الأمطار التي شهدتها مملكة البحرين خلال الأسبوع الماضي، إذ إنه تم الاستعانة بـ 16 صهريجا لتغطية 161 منطقة، مشيراً إلى أن أمانة العاصمة واجهت أزمة تجمع الأمطار، ما أدى لتشكيل فريق عمل طوارئ.

وذكر النكال أن الأمانة تلقت أكثر من 223 بلاغا حتى يوم الجمعة الماضي، مبيناً أنه تم تولي هذه البلاغات والاستجابة لها.

ونوه النكال إلى أن عدد الشحنات المزالة من مياه الأمطار في العاصمة للفترة من بين (12 فبراير/ شباط2017) حتى (20 فبراير2017) بلغ 1817، وكانت أكثر الشحنات المزالة من مياه الأمطار في يوم الجمعة الماضي، إذ بلغت عدد الشحنات في ذلك اليوم 480.

العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً