العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... منتخبنا يواصل استعداداته لبطولة المرأة الخليجية

مسابقة كرة السلة بمشاركة 3 منتخبات في مارس

طلال مال الله - فاضل ميلاد
طلال مال الله - فاضل ميلاد

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة للسيدات استعداداته للمشاركة في بطولة المرأة الخليجية للألعاب الرياضية المقررة في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 17 مارس/ آذار المقبل.

ويلعب منتخب السيدات لكرة السلة في مسابقة السلة إلى جانب منتخبات قطر المستضيف والإمارات ومن المحتمل أيضا مشاركة منتخبات خليجية أخرى.

ويخوض المنتخب الأول تدريباته بشكل شبه يومي على صالة نادي المنامة، وكذلك على صالة اتحاد السلة في أم الحصم بقيادة المدرب الوطني فاضل ميلاد ومساعدته فاطمة رياض.

«الوسط الرياضي» كان حاضرا في اللقاء الودي الأخير لمنتخب السيدات ضد فريق بابكو للسيدات للوقوف على استعداد المنتخب وجاهزية اللاعبات لهذه المشاركة الخليجية المهمة.

وأوضح رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد البحريني لكرة السلة طلال مال الله أن مشاركة منتخب السيدات تأتي بدعم من اتحاد السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، مبينا أن الدعم الذي تم توفيره لمنتخب السيدات كبير من جانب رئيس وأعضاء الاتحاد وكذلك أعضاء لجنة المنتخبات.

وقال: «لمسنا اهتماما كبيرا بمنتخب السيدات من جانب رئيس الاتحاد والدعم الكبير الذي تم توفيره للفريق».

وأضاف «بدأنا الاستعدادات منذ أكثر من شهرين وأنا أشكر اللاعبات على مواظبتهن على التدريبات وكذلك الجهاز الفني على اجتهاده في العمل».

وتابع «تم اختيار لاعبات المنتخب من بين الفرق المشاركة في الدوري إذ اخترنا في البداية 27 لاعبة وتم تقليص العدد مع تتابع التدريبات وصولا إلى 14 لاعبة في الوقت الحالي».

وبين مال الله أن العدد المتبقي سيذهب للمشاركة في البطولة الخليجية نافيا فكرة الاستعانة بمحترفة من الخارج لتدعيم حظوظ المنتخب في المنافسة.

وقال: «لا يوجد حتى الآن نية للتعاقد مع لاعبة محترفة ونحن ندرس جميع الأمور غير أنه المتفق عليه حاليا ذهاب المنتخب بتشكيلته الحالية».

وأكد مال الله أن المنتخب سيواصل تدريباته بشكل طبيعي في البحرين وحتى موعد المغادرة إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الخليجية، وقال: «لا نية الآن لإقامة معسكر خارجي وسنكتفي بالتدريبات المحلية والمباريات الودية».

الجدير بالذكر أن منتخب السلة للسيدات خاض منذ بداية الاعداد قبل شهرين 5 مباريات ودية فاز في اثنتين وخسر في 3 مباريات.

فاضل ميلاد: نتطلع لمركز أفضل

بدوره علق مدرب منتخب السيدات المدرب الوطني فاضل ميلاد على مشاركة المنتخب في البطولة الخليجية، بقوله إن المنتخب يبحث عن مركز أفضل من آخر مشاركة التي حقق فيها المركز الثالث.

وقال: «نطمح في المنافسة على اللقب ونحن ندرك قيمة المنتخبات الخليجية، وخصوصا منتخب قطر للسيدات الذي يضم عددا كبيرا من اللاعبات طويلات القامة ما يعطيه الأفضلية على بقية المنتخبات الخليجية».

وأضاف «مع ذلك فإننا نمتلك منتخبا جيدا واللاعبات يثابرن في التدريبات ويرغبن في تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المشاركة».

وأشاد ميلاد بالدعم الكبير الذي يلقاه المنتخب من رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، مبينا أن استقبال سمو رئيس الاتحاد للمنتخب أولا ومن ثم حضور إحدى مبارياته الودية مثل أكبر دعم للمنتخب.

وقال: «نحن نتدرب بشكل متواصل منذ شهرين والمنتخب يتطور بشكل فني جيد وخصوصا أن معظم اللاعبات من فريق المواهب التابع لوزارة الشباب والرياضة، كما أن هناك لاعبات أخريات من فرق النجمة وبابكو وغيرها».

وأشار ميلاد إلى أهمية مشاركة المنتخب المقبلة، مبينا أن المنتخب نضج بشكل أكبر في الفترة الأخيرة واكتسب خبرة تؤهله للظهور بشكل أفضل في هذه المشاركة.

من لقاء منتخب السيدات وفريق بابكو للسيدات - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء منتخب السيدات وفريق بابكو للسيدات - تصوير أحمد آل حيدر

العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا