العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

"بابكو" تشارك في ورشة عمل لمكافحة الانسكابات النفطية والمواد الخطرة

شاركت مؤخراً شركة نفط البحرين (بابكو) في فعاليات ورشة العمل التي نظمها المجلس الأعلى للبيئة لمراجعة مستويات الجاهزية الوطنية للأطراف ذات العلاقة بالانسكابات النفطية ونظام التبليغ عنها وذلك بمقر المركز الوطني لقيادة عمليات الاستجابة لحوادث التلوث التابع للمجلس الأعلى للبيئة والواقع بمرفأ سترة للصيادين.

وشارك في ورشة العمل ممثلين من عدة جهات وطنية من مختلف القطاعات منها شركة بابكو إلى جانب ممثلين المجلس الأعلى للبيئة.

وتضمنت الورشة عدداً من المحاضرات التي استهدفت تعريف المشاركين وأعضاء فريق الاستجابة للانسكاب النفطي بدورهم خلال المهمة ومساعدتهم في الاستعداد بشكل فعال للاستجابة لحالات الطوارئ للانسكاب النفطي بكل فعالية بغية تحقيق النجاح المرجو في احتواء الانسكاب. كما تم التحدث عن سبل ونظام التبليغ لحوادث الانسكابت النفطية.

وتأتي الورشة ضمن خطة الطوارئ الوطنية للاستجابة للانسكابات النفطية والمتطلبات التدريبية المطلوبة لأعضاء الفريق للتأكد من استعداديتهم وجاهزيتهم لحماية البيئة البحرية والأمن البيئي لمملكة البحرين والمنطقة.

قام بتمثيل بابكو في تلك الفعالية منسق الاستجابة للانسكابات النفطية للشركة، عبدالهادي العطار، حيث القى محاضرة أوضح فيها قدرات شركة بابكو للاستجابة للانسكابات النفطية ودور شركة بابكو ضمن الخطة الوطنية. كما شارك في النقاشات العديد من الخبراء والاختصاصيين خلال الورشة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً