العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

السائق الألماني السابق نيكو روزبرغ يعطي دروسا في التقاعد المريح

يقضي السائق الألماني السابق نيكو روزبرغ، حامل لقب بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للسيارات "فومولا 1"، أوقاتا هادئة بعيدة عن التوتر، بعد أن قرر التقاعد في الـ31 من العمر عقب نهاية الموسم الماضي.

وبينما يستعد فريق مرسيدس للكشف عن سياراته الجديدة في 2017 اليوم الخميس (23 فبراير/ شباط 2017)، يقضي روزبرغ وقته في التنقل من الحفلات إلى المناسبات الدعائية إلى حضور المقابلات الصحفية.

ويبدو أن روزبرغ ليس في عجلة من أمره لإيجاد أنشطة جديدة يشغل بها وقته، حيث قال: "لا أشعر بأي ضغوط، أمامي وقت، هناك احتمالات كثيرة".

وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ إعادة تأسيس فريق مرسيدس مجددا قبل سبع سنوات، التي يتخلف فيها روزبرغ كسائق محترف عن حضور حدث الكشف عن سيارة الفريق الجديدة في مقاطعة سيلفرستون الإنجليزية.

وقال مدير مجلس الرقابة في مرسيدس نيكي لاود، بطريقة مجردة من أي تعاطف: "إذا كان قد ذهب، فقد ذهب، الآن ننظر إلى المستقبل، ولن نقيم حدادا بسبب روزبرغ".

ومن جانبه، لا يبدي روزبرغ، الذي يعد سابع سائق في تاريخ "فورمولا 1" يتخلى عن الدفاع عن لقبه، ما يفيد ندمه على قرار اعتزاله المفاجئ، والذي كشف عنه بعد خمسة أيام فقط من التتويج بلقبه العالمي الأول.

"الآن هو وقت سلوك اتجاه جديد في الحياة، الحياة لديها الكثير لتقدمه"، يمكن وصف هذه المقولة بأنها شعار روزبرغ المفضل، الذي لا يكل من تكراره في كل مقابلاته الصحفية.

ومن التحدث مع سيدة الأعمال الأميركية شيرلي ساندبيرغ، كبير مسئولي التشغيل في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في منتدى دافوس الاقتصادي إلى المزاح مع نجوم السينما العالمية مثل موريتز بليبترو وإلياس مبارك، والتقاط صور "سيلفي" مع العداء الجامايكي اوسين بولت في حفل توزيع جوائز لوريوس العالمية، يبدو أن روزبرغ ليس لديه وقت لكي يشعر بالملل.

وخلال هذه الفترة الاسترخائية، يسعى السائق الألماني السابق إلى استعادة علاقته المقطوعة مع زميله في مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، حيث قال: "أسعى إلى علاقة أفضل في المستقبل، في النهاية كنا قبل 15 عاما أفضل صديقين".

وأضاف روزبرغ متحدثا عن حياته الشخصية، التي كانت أحد أهم الدوافع وراء قراره بالاعتزال: "بالطبع أجتهد بشكل أكبر في المنزل، ابنتي تبلغ من العمر الآن عام ونصف، ولقد بدأت تظهر لنا حبها، إنها مرحلة مهمة للغاية".

ويبدو أن الأنشطة والاهتمامات المتعلقة بالأطفال وحياتهم سيكون لها دور كبير في تحديد ما سيقوم به روزبرغ في المستقبل، وعن هذا تحدث قائلا: "أرغب في أن أستغل وقتي لتقديم شيء ما، وخاصة للأطفال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً