العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... «أهلينا» بالفاصل يتجاوز «أهلي جدة» ويُحيي آماله بالتأهل

اليوم تحسم هوية بقية المتأهلين لدور الثمانية بـ «عربية أندية الطائرة»

من لقاء الأهلي البحريني وأهلي جدة - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء الأهلي البحريني وأهلي جدة - تصوير أحمد آل حيدر

أبقى النادي الأهلي البحريني على آماله في التأهل لدور الثمانية من منافسات بطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة، وذلك بعدما تجاوز بصعوبة منافسه «أهلي جدة» بنتيجة (3-2)، ليحقق أول نقطتين له في الحدث العربي، فيما تصدر الخاسر المجموعة الثالثة لأنه بات يملك (4) نقاط.

وبفضل هذا الفوز، سيكون «أهلينا» مطالباً بالفوز وبالنقاط الثلاث اليوم أمام تنورين اللبناني إذا ما أراد التأهل لدور الثمانية، لأن عكس ذلك سيدخل في حسابات «معقدة»، والأمر الجميل في ذلك أنه سيعرف ماذا يحتاج قبل انطلاق مباراته مع الفريق اللبناني التي ستقام عند الساعة السابعة من مساء اليوم.

كما سيشهد اليوم لقاء الريان القطري مع الاتحاد المصراتي الليبي عند الساعة الثالثة مساءً، ومن ثم لقاء المجمع الجزائري و «أهلي جدة» عند الساعة الخامسة مساء. وجميع المباريات ستحتضنها صالة اتحاد الطائرة.

شوط أول لـ «أهلينا»

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي السعودي كان صاحب المبادرة وذلك على رغم أن «أهلينا» كان يحاول البقاء جنباً إلى جنب مع منافسه.

وعلى رغم تفوق الأهلي السعوي بالنتيجة (17-14 ثم 19-16)، بعد فعالية أحمد المعبدي بالهجوم والأخير برز بالصد أمام ناصر عنان وبالإرسال الموجه على مركز (1) أيضاً، إلا أن ميرزا عبدالله عوض تعرضه للصد أمام الخيبري بتألق دفاعي كبير كما أنه نجح في تحقيق إرسال مباشر على ماجد الجهني، طبعاً دون نسيان الأخطاء التي ارتكبها يوسف خالد والنقاط التي حققها ألفيس بالهجوم من مركز (4)، كما أن علي الصيرفي نجح في اصطياد إبراهيم المجرشي، وهذا كله قاد «أهلينا» لقلب المعطيات لمصلحته (23-19).

ومع استمرار تألق ألفيس في الشق الهجومي حافظ الأهلي البحريني على تفوقه حتى أنهى الشوط بنتيجة (25-22).

«أهلي جدة» يعدل النتيجة

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في النصف الأول مع بعض التقلبات التي حدثت بين الفريقين، فتارة يتفوق «أهلينا» وأخرى يتقدم «أهلي جدة».

غير أن «أهلي جدة» استطاع أن يحقق انطلاقة سريعة مستفيداً من كرة سريعة لإبراهيم مجرشي كما أن أحمد المعبدي تميز بالهجوم كما وفق في اصطياد ألفيس (20-16)، دون نسيان أن إسماعيل الخيبري نجح بمهارة الصد أمام ناصر عنان، كما أن يوسف حقق نقطة إضافية من الهجوم.

حافظ «أهلي جدة» على تفوقه حتى انتهى الشوط لمصحلته بنتيجة (25-20) بعد خطأ بمهارة الإرسال ارتكبه ألفيس.

«أهلينا» يتفوق مرة أخرى

في الشوط الثالث، فرض «أهلينا» إيقاعه، وتمكن من تحقيق انطلاقة سريعة والفضل فيها يعود لألفيس بالدرجة الأولى كما أن محمد عنان قدم الدعم له بتحقيق بعض النقاط طبعاً دون إغفال الدور المؤثر لميرزا عبدالله بوسط الشبكة (15-9).

حافظ «أهلينا» على تفوقه الواضح، لكنه فقد خدمات ناصر عنان الذي تعرض لإصابة في يده اليسرى.

التفوق الأهلاوي استمر لأن ألفيس واصل حصد النقاط كما أن علي الصيرفي ظهر بكرة سريعة هو الآخر حتى أنهى محمد عنان الشوط بكرة هجومية قوية بنتيجة (25-20).

«أهلي جدة» يُعدل مرة أخرى

في الشوط الرابع، تغير الحال تماماً، لأن «أهلي جدة» استطاع أن يسيطر على أغلب فترات الشوط والفضل كله يعود للنقاط التي كان يحققها أحمد المعبدي، وكذلك الروسي ديمتري وإبراهيم مجرشي دون إغفال دور يوسف خالد أيضاً (5-1 ثم 15-8 ثم 18-10). إذ افتقد «أهلينا» للاستقبال الجيد وهذا أتعب الأداء الهجومي كثيراً وصب في مصلحة الفريق المنافس.

«أهلينا» لم ييأس، بل آمن بحظوظه، وقدم ألفيس انطلاقة قوية وساعده فيها محمد عنان، كما أن ميرزا عبدالله تألق في مهارة الصد أمام ديمتري وأحمد المعبدي ليقوده ذلك للتعديل عند (23-23)، بالإضافة إلى ارتكاب «أهلي جدة» بعض الأخطاء.

وعلى رغم امتلاك «أهلينا» لفرصة التقدم بعد دفاع كبير قدمه لاعبوا الخطين الأمامي والخلفي، إلا أن البديل علي مرهون وقع ضحية الصد أمام إسماعيل الخيبري والأخير أنهى الشوط لـ «أهلي جدة» بنتيجة (26-24) بعد متابعة مثالية على الشبكة.

فرحة بحرينية بفوز الأهلاوية

في الشوط الفاصل، كان التكافؤ حاضراً وإن كان «أهلي جدة» أخذ الأسبقية بعد نقاط حققها أحمد المعبدي، إلا أن الأهلي بفضل كرة سريعة لميرزا ونجاح ألفيس من مركز (6) بعد الدفاع تمكن من التعديل عند (6-6).

«أهلينا» لم يكتف بذلك، لأن ميرزا عبدالله اصطاد يوسف خالد، كما أن محمد عنان حقق قبل ذلك نقطة بعدما هاجم بذكاء من مركز (4)، دون نسيان أن ألفيس ظهر بمهارة الصد أمام المعبدي لتصبح النتيجة (10-7) للأهلي البحريني.

حاول «أهلي جدة» التقليص، لكن متابعة جيدة من علي الصيرفي وخطأ هجومي من أحمد المعبدي أنهى الشوط لصالح «أهلينا» بنتيجة (15-10).

العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:52 ص

      مافي امل يالاهلي لا تفرحون واجد

    • زائر 3 | 12:50 ص

      مبروك الفوز أهلينا

      دائما عودنا الاهلي اختياره الطريق الصعب والعودة من بعيد. وان شاء الله التأهل اليوم لممثل الوطن... داركليبي

    • زائر 2 | 12:45 ص

      ليبروا الفريق نقطه ضعف واضحه عندك عيسى عبدالوهاب يا كابتن رضا نلاحظ لما تغير الليبرو الفريق يرجع اذا كان متاخر

    • زائر 1 | 12:13 ص

      التأهل من بوابة تنورين الليلة بإذن الله

شاهد أيضا