العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ

بايرن ميونيخ يستضيف هامبورغ في الدوري الألماني

بايرن ميونيخ عينه على توسيع الفارق عن لايبزيغ
بايرن ميونيخ عينه على توسيع الفارق عن لايبزيغ

يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الأربعة الماضية هامبورغ الذي يكافح لتجنب الهبوط السبت في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم، ساعياً إلى إبقاء فارق النقاط الخمس عن لايبزيغ الثاني على أقل تقدير.

ويخوض لايبزيغ بدوره اختباراً لا يخلو من صعوبة ضد ضيفه كولن السابع الذي يحتفظ بفرصته في انتزاع إحدى البطاقات الأوروبية.

يتصدر بايرن ميونيخ برصيد 50 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام لايبزيغ، ويأتي بوروسيا دورتموند ثالثاً وله 37 نقطة، بفارق الأهداف أمام هوفنهايم.

واجه الفريق البافاري بعض الصعوبات في المرحلتين السابقتين، فعانى قبل الفوز على إينغولشتات قبل الأخير 2 - صفر، ثم أنقذه مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تلقي الخسارة الأولى أمام مضيفه هرتا برلين منذ 2009، وذلك بإدراكه التعادل 1-1 في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

ولكن بطل ألمانيا استعرض بين المباراتين باكتساحه ضيفه أرسنال الإنجليزي بخمسة أهداف مقابل هدف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وأشاد مدرب بايرن، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد التعادل مع هرتا برلين بليفاندوفسكي الذي سجل هدفه الـ24 هذا الموسم في جميع المسابقات، قائلاً «روبرت ليفاندوفسكي لاعب رائع ومهم جداً بالنسبة لنا. نحن سعداء لأن المباراة كانت صعبة للغاية. هرتا قدم عرضاً جيداً في الشوط الأول لكن الوضع كان مختلفاً بعد الاستراحة وتمكنا من الضغط عليهم».

وأفلت أنشيلوتي من العقوبة بعد أن قام بحركة مسيئة إلى جمهور هرتا برلين، إذ أكد بايرن الثلثاء أن الاتحاد الألماني للعبة لن يعاقب المدرب. وأوضح العملاق البافاري في بيان «بعد أن استمعت إلى شهادة كارلو، قررت لجنة الرقابة التابعة للاتحاد إغلاق هذا الملف»، مشيراً إلى أن أنشيلوتي «سيتبرع بمبلغ 5 آلاف يورو لصندوق الاتحاد بسبب هذه الحركة» التي كانت رد فعل على قيام جمهور هرتا برلين بالبصق على المدرب الإيطالي.

وأظهرت لقطات تلفزيونية أنشيلوتي وهو يرفع الإصبع الوسطى في اتجاه مشجعي هرتا برلين المضيف، خلال توجهه إلى النفق المؤدي إلى غرف الملابس بعد المباراة.

وتزخر صفوف بايرن بالنجوم القادرين على إعادة التوازن إلى الفريق وفي مقدمتهم فضلاً عن ليفاندوفسكي، توماس مولر والهولندي أريين روبن والتشيلي أرتورو فيدال والإسباني تشابي ألونسو وجوشوا كيميش والفرنسي كينغسلي كومان.

ومن المحتمل أن يعود الفرنسي الآخر فرانك ريبيري إلى تشكيلة أنشيلوتي بعد أن عاود الثلثاء التدريب مع الفريق للمرة الأولى منذ أسابيع بسبب الإصابة.

وألمح أنشيلوتي إلى احتمال مشاركة ريبيري السبت ضد هامبورغ، أو على أبعد تقدير في ربع نهائي مسابقة الكأس ضد شالكه في الأول من مارس/ آذار.

وأصيب ريبيري في فخذه الأيمن خلال التدريب أواخر يناير/ كانون الثاني بعد التحام مع زميله المدافع ماتس هوملس.

ويسعى لايبزيغ مفاجأة الموسم إلى مواصلة الضغط على بايرن لكنه يواجه اختباراً صعباً مع ضيفه كولن السابع برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة خلف هرتا برلين صاحب المركز السادس المؤهل للمشاركة في ملحق يوروبا ليغ.

واستعاد لايبزيغ في المرحلة الماضية توازنه بتغلبه على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1، بعد خسارتين أمام بوروسيا دورتموند وهامبورغ.

ويحل دورتموند ضيفاً على فرايبورغ التاسع (30 نقطة) ساعياً إلى فوز جديد بعد أن استعاد توازنه في المرحلة السابقة بتغلبه على فولفسبورغ بثلاثية نظيفة، وذلك عقب خسارته أمام دارمشتات 1-2 ثم أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-1 في دوري أبطال أوروبا.

ويخوض هوفنهايم الرابع مباراة قوية على أرض شالكه العاشر.

تفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاء فولفسبورغ مع فيردر بريمن، ويلعب السبت باير ليفركوزن مع ماينتس، ودارمشتات مع أوغسبورغ، وهرتا برلين مع إينتراخت فرانكفورت، والأحد إينغلوشتات مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً