العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ

مقتل وجرح 25 شخصاً في اشتباكات بين قوات حكومتي الوفاق والإنقاذ الليبيتين

أعضاء من جمعية الهلال الأحمر تستخرج جثث أشخاص مجهولي الهوية في بنغازي - REUTERS
أعضاء من جمعية الهلال الأحمر تستخرج جثث أشخاص مجهولي الهوية في بنغازي - REUTERS

ذكرت مصادر طبية أنما لايقل عن تسعة قتلى و16 جريحاً سقطوا في الاشتباكات الدائرة منذ مساء الخميس بمنطقة أبوسليم في العاصمة الليبية طرابلس بين قوة الأمن المركزي الموالية لحكومة الوفاق الوطني وكتيبة البركي الموالية لحكومة الإنقاذ، بحسب «بوابة الوسط» الإخبارية الليبية.

كانت وسائل إعلام ليبية قد ذكرت أن منطقة أبوسليم بالعاصمة الليبية طرابلس و أجزاء من مناطق الهضبة الخضراء و «المشروع الزراعي» تشهد منذ بعد عصر الخميس اشتباكات عنيفة بين القوتين.

وقال الهلال الأحمر الليبي صباح أمس الجمعة (24 فبراير/ شباط 2017) إن فريق الإخلاء التابع له بالعاصمة طرابلس لم يتمكن من استخراج العالقين فى منطقة أبوسليم لاستمرار الاشتباكات، بحسب موقع المرصد الاخباري الليبي.

من جهة أخرى، كشف رئيس منظمة الأمن و الأمان و تقصي الحقائق و المصالحة الوطنية فى طرابلس، ضو المنصوري، فشله و فشل عدد من حكماء المدينة في إخماد الاشتباكات الدائرة بمنطقة ابوسليم، بحسب موقع المرصد.

وأكد مصدر بالعاصمة طرابلس لموقع «بوابة الوسط» الليبي أن مستشفى بوسليم للحوادث استقبل عدداً من الجرحى إثر اشتعال النيران في عدد من السيارات بفعل القصف، مشيراً إلى وجود عائلات عالقة في مناطق الاشتباكات.

وقالت مصادر موثوقة لـلموقع إن هناك تحشيداً للقوة من طرفي الاشتباكات بمنطقة بوسليم في طرابلس، ما يشير إلى احتمال اتساع دائرة الاشتباكات، وأصوات القصف الثقيل تسمع من قبل السكان في معظم أحياء العاصمة.

يذكر أن ثلاث حكومات تتنازع على إدارة ليبيا وهي حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، و الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي، المدعومة من الأمم المتحدة.

على صعيد آخر، قال الهلال الأحمر الخميس إنه تم انتشال جثث 27 مهاجراً في غرب ليبيا منهم 13 ماتوا بسبب الاختناق في حاوية للشحن.

وأضاف في بيان أن المهاجرين الذين عثر عليهم في الحاوية كانوا على الأرجح محبوسين بداخلها منذ عدة أيام أثناء نقلها إلى الساحل في مدينة الخُمس حيث كانوا سيحاولون عبور البحر المتوسط نحو أوروبا.

وقال البيان إن 56 مهاجراً أنقذوا من الحاوية وبعضهم مصابون بجروح خطيرة وكسور. وقال متحدث باسم الهلال الأحمر إنه تم انتشال 14 جثة أخرى لمهاجرين من البحر قرب بلدة زوارة الساحلية غربي طرابلس يوم الخميس في حين أنقذ نحو 124 مهاجراً في المنطقة.

العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً