العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ

"غوغل" تدعم ميزة الكتابة بالإملاء و 15 لغة أخرى على لوحة المفاتيح "Gboard" على "iOS"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق لوحة المفاتيح خاصتها على نظام التشغيل iOS، يجلب معه عددًا من المزايا، أبرزها دعم ميزة الكتابة بالإملاء، إضافة إلى دعم لغات جديدة.

وتدمج لوحة المفاتيح Gboard، التي أُطلِقت أول مرة لنظام iOS في شهر مايو/ أيار 2016، أساسًا محرك البحث الخاص بغوغل مع لوحة المفاتيح، بما يسمح للمستخدمين البحث عن الصور المتحركة GIF والرموز التعبيرية، إضافة إلى البحث عن المعلومات مثل مواقع المطاعم وغيرها من المعلومات، كل ذلك دون الحاجة لمغادرة المحادثة.

وكانت عملاقة التقنية قد جلبت لوحة المفاتيح Gboard إلى نظام التشغيل التابع لها أندرويد في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي ليحل محل تطبيق لوحة المفاتيح الافتراضي ضمن أندرويد.

أما بالنسبة لتحديث لوحة المفاتيح الجديد على نظام iOS المشغل لأجهزة شركة أبل المحمولة، فهو يجلب دعم ميزة الكتابة بالإملاء، ما يعني إمكانية الكتابة عن طريق نطق الكلام للتطبيق دون الحاجة للنقر على الأحرف، ولتفعيل هذه الميزة يتعين على المستخدم الضغط مطولًا على رمز الميكروفون ثم بدء الكلام.

وإلى جانب ميزة الكتابة بالإملاء، يجلب الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 1.3.0 من تطبيق Gboard، دعم 15 لغة جديدة، بما في ذلك الكرواتية، والتشيكية، والدانماركية، والهولندية، والفلندية، واليونانية، والبولندية، والرومانية، والسويدية، والروسية، وإسبانية أميركا اللاتينية، والتركية.

كما يأتي التحديث بدعم المزيد من الرموز التعبيرية، خاصةً تلك التي جاءت مع الإصدار 10 من نظام iOS. ويدعم التحديث أيضًا رموز غوغل المعروفة باسم Doodles، والتي تظهر على محرك البحث احتفاءً بعطلة أو مناسبة سنوية، وشخصية شهيرة.

لتحميل التطبيق:





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً