العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ

وزير الإسكان يؤكد على أهمية برنامج تنمية الكوادر الوطنية

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر بديوان الوزارة منتسبي برنامج النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الوطنية، وذلك في إطار زياراتهم التعريفية للوزارات والمؤسسات الحكومية للتعرف على طبيعة عملها عن قرب.

وخلال اللقاء أكد وزير الإسكان على أهمية برنامج تنمية الكوادر الوطنية الذي يعكس رؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لخلق كوادر وطنية قيادية تشارك في التطوير والتنمية من أجل نهضة المملكة، معرباً عن ثقته التامة في نجاح هذا البرنامج في تطوير الكفاءات البحرينية، وإعدادها للمشاركة في مسيرة التنمية بالمملكة في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

كما أشاد الوزير بأهداف برنامج تنمية الكوادر الوطنية، والتي ترتكز على رفع مستوى الكوادر الوطنية الشابة مهنياً من خلال إخضاعهم لبرامج تدريبية مكثفة بشأن طرق البحث والتحليل والقيادة، بالإضافة إلى التعرف على آلية صنع وتنفيذ السياسات والبرامج الحكومية من خلال عملهم بشكل مباشر مع عدد من المسئولين وصناع القرار.

وقدم وزير الإسكان شرحاً بشأن خطط وبرامج وزارة الإسكان، وجهودها نحو توفير السكن الاجتماعي للمواطنين ذوي الدخل المحدود، وذلك تحت مظلة الأمر الملكي السامي بشأن تنفيذ وتوزيع 40 ألف وحدة سكنية، والتي تشهد تقدماً كبيراً كنتيجة للشروع في تنفيذ مشاريع مدن البحرين الجديدة والمؤلفة من 5 مدن هي المدينة الشمالية ومدينة شرق الحد ومدينة شرق سترة والمدينة الجنوبية وإسكان الرملي، إذ قدم شرحاً موجزاً بشأن رؤية الوزارة لتنفيذ هذه المدن.

وتحدث الوزير عن مميزات تلك المدن التي يتم تشييدها وفق أحدث المفاهيم العصرية، وتمتاز غالبياتها بالواجهات البحرية والسواحل، وتوفر كافة المرافق والخدمات الأساسية والمتنوعة بها، وذلك في إطار حرص القيادة على توفير أفضل مقومات بيئة السكن، بما سنعكس على الاستقرار الاجتماعي.

كما تطرق الوزير إلى خطوات الوزارة بشأن تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص والتي تشهد تقدماً ملحوظاً، حيث تمكنت الوزارة من تقديم تسهيلات فيما يتعلق بالتمويلات الإسكانية للمواطنين وعلى رأسها برنامج مزايا الذي يشهد تطورًا كبيرًا منذ تدشينه، بالإضافة إلى بناء المشاريع الاسكانية بالشراكة مع شركات التطوير العقاري.

وعقب لقاء وزير الإسكان قام منتسبي البرنامج بجولةٍ تعريفية في إدارات الوزارة المختلفة ومركز خدمات الزبائن، للتعرف على آلية العمل والإدارة في وزارة الإسكان.

          





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً