العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ

توم بيريز رئيسا جديدا للحزب الديمقراطي في أميريكا

انتخب الحزب الديمقراطي الأميركي، توم بيريز رئيسا جديدا للحزب خلال اجتماع في مدينة أتلانتا، أمس السبت (25 فبراير/ شباط 2017).

وحصل وزير العمل السابق بيريز على 235 صوتا في الجولة الثانية من التصويت، مقابل 200 صوت لمنافسه الرئيسي، عضو الكونجرس كيث إليسون، وفق ما أفاد موقع "ذا هيل"، الذي نقل الحدث في بث مباشر.

وكان صوت واحد ينقص بيريز 55 عاما، للفوز في الجولة الأولى، وخاض جولة ثانية مع إليسون 53 عاما، المنتمي للجناح المعارض بالحزب، بعد انسحاب العديد من المرشحين.

وكانت المدير التنفيذي للحزب الديمقراطي في ولاية ايداهو، سالي بوينتون براون، انسحبت، وكذلك فعل المحارب القديم بسلاح الجو صامويل رونان، ومحللة قناة فوكس نيوز، جهمو جرين.

كما انسحب عمدة مدينة ساوث بيند، في ولاية إنديانا، بيت باتيجيج 35/ عاما/ قبل جولة التصويت الأولى.

وكان ثمانية مرشحين مسجلين في الأصل على بطاقة الاقتراع.

وأجري التصويت باستخدام بطاقات الاقتراع الورقية لأن نظام التصويت الإلكتروني " قد بشجع على "التدخل فيه " ولا يمكن الاعتماد عليه" حسب موقع "ذا هيل". وجلب هذا الإجراء انتقادات من بعض الأعضاء.

وتركت خسارة هيلاري كلينتون أمام دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، الحزب دون مسار واضح نحو المستقبل بعد ثماني سنوات من قيادة باراك أوباما، وعقود كانت خلالها كلينتون وزوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون، في طليعة الحزب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً